عادي
ارتكبت 146 انتهاكاً خلال يومين

ميليشيات الحوثي تواصل خرق الهدنة في اليمن

00:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
f

عدن: «الخليج»

أعلن الجيش الوطني اليمني، ارتكاب ميليشيات الحوثي الانقلابية 146 خرقاً للهدنة الأممية يومي الإثنين والثلاثاء، في جبهات الحديدة وتعز والضالع ولحج وحجة والجوف ومأرب.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن تلك الخروق توزّعت بين 39 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و31 خرقاً في محور حيس جنوبي الحديدة، و31 خرقاً جنوب وغرب وشمال غربي محافظة مأرب، و19 خرقاً في جبهات محور تعز، و17 خرقاً في محور البرح غربي تعز، وخمسة خروق في جبهات محور الضالع، وثلاثة شرقي حزم الجوف، وخرق واحد في جبهة كرش شمالي محافظة لحج.

وعلى رأس الخروق، عملية هجومية شنّتها الميليشيات الحوثية،الثلاثاء، على أحد المواقع العسكرية في جبهة حمالة بمحافظة لحج، وتصدى لها الجيش باقتدار وكفاءة عالية.

وأحبطت قوات الجيش اليمني 6 محاولات تسلل نفّذتها الميليشيات الحوثية في أوقات متفرقة، يومي الإثنين والثلاثاء، منها ثلاث محاولات باتجاه مواقع مهمة في جبهات صرواح والمخدرة والكسارة غربي مأرب، ومحاولة ثالثة باتجاه مواقع عسكرية بالجبهة الغربية لمدينة تعز، ومحاولتي تسلل باتجاه مواقع عسكرية في جبهة الفاخر بمحور الضالع.

وحسب المركز الإعلامي تنوّعت بقيّة الخروق بين إطلاق النار على مواقع الجيش من عربات بي إم بي وسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، وكذلك عمليات إطلاق نار مباشر بالقناصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها جرح 5 من أفراد الجيش.وضاعفت الميليشيات استحداث مواقع وحفر خنادق ونصب عيارات في جبهات مأرب وحجّة والحديدة، و نشر طيران استطلاعي مسيّر في مختلف الجبهات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"