عادي

برشلونة يجدد لديمبلي حتى 2024 ودي يونغ يرفض مانشستر يونايتد

01:24 صباحا
قراءة دقيقتين

جدد لاعب الوسط الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي عقده مع برشلونة الإسباني حتى العام 2024، بحسب ما أعلن النادي الكتالوني.

ويُعدّ هذا التمديد نهاية مسلسل طويل من المفاوضات المتواصلة منذ أشهر عدّة، بعدما كان برشلونة أعلن في وقت سابق نية اللاعب الرحيل عن النادي، ليعود ويتوصل الطرفان أخيراً إلى اتفاق يقضي ببقائه في «كامب نو».

وشهدت العلاقة بين الجانبين توتراً ملحوظاً في خضم الموسم الماضي، حيث طرد مدرب البلاوغرانا تشافي هيرنانديس، ديمبلي من مجموعة الفريق وأعطاه إنذارًا نهائيًا: التمديد أو المغادرة. لكن في غضون ستة أشهر، نجحت إدارة النادي في التوصل إلى اتفاق رسمي.

وقال ديمبلي:«كان البقاء في برشلونة خياري الأول دائماً».

وأضاف «لقد مر وقت طويل، لكن الجميع الآن سعداء. أنا سعيد للغاية، برشلونة كان النادي الذي أحلم به منذ أن كنت طفلاً. لا أطيق الانتظار حتى يبدأ الموسم حتى أتمكن من تقديم كل ما لدي».

وانضم ديمبلي إلى برشلونة في عام 2017 قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، لكنه تعرض لسلسلة من الإصابات الخطيرة في أوتار الركبة.

وقال الدولي الفرنسي إن «السنوات الثلاث الأولى لم تكن سهلة مع الإصابات، لكن الآن أشعر أنني بحالة جيدة مع الفريق والمدينة ولدي ثقة الجميع».

وتابع «حلمي هو الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا العام. سأعمل بجد على أرض الملعب وآمل أن يكون عاماً رائعاً لي ولبرشلونة».

وأشارت وسائل إعلام كتالونية إلى أن ديمبلي وافق على تخفيض راتبه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرّ بها النادي.

وبعد وقوعه فريسة ديون ضخمة (أكثر من مليار دولار على المدى الطويل)، تخلى برشلونة في نهاية يونيو عن 10% من حقوقه التلفزيونية لشركة سيكث ستريت الأمريكية للسنوات ال25 المقبلة، مقابل 207.5 ملايين يورو، ومن المتوقع ان يتخلى عن 15% جديدة مقابل 330 مليون يورو حسب الصحافة الكتالونية، ستنعش خزينته لضم المزيد من اللاعبين القادرين على تعويض موسمه الماضي المخيب.

وسمح دخول هذه الأموال إلى ابرام برشلونة ثلاث صفقات حيث ضمّ البرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد الانكليزي(مقابل 70 مليون يورو من ضمنها المكافآت) ولاعب الوسط العاجي فرانك كيسييه من ميلان الإيطالي والمدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن من تشيلسي بعقدين حرّين.

واستخدم تشافي كل نفوذه لإعادة إطلاق المفاوضات في أكثر اللحظات توتراً، لابقاء أفضل ممرّر في «لا ليغا» في الموسم الماضي (13 تمريرة حاسمة) في كتالونيا.

من جهة أخرى، تعقد انتقال الهولندي فرينكي دي يونغ إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وحسب الإعلامي ألبيرت ماسنو من صحيفة سبورت الكتالونية ان دي يونغ أخبر زملائه أنه يريد البقاء في برشلونة.

وقال ماسنو ان وكيل دي يونغ التقى بالمدير التنفيذي لمانشستر يونايتد وأخبره بالتوقف عن إصرار التعاقد مع دي يونغ، لأنه لن يذهب إلى مانشستر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"