عادي

توعية مستخدمي الدراجات الهوائية والكهربائية وخطة لضبط المخالفين

00:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عتيق المزروعي
الدراجات الكهربائية ذات المقعد

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكد مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، تنفيذه لخطط مشتركة، بالتعاون مع شرطة أبوظبي، لضبط المخالفين للائحة التنظيمية الخاصة باستخدام الدراجات الهوائية والكهربائية في الإمارة التي أطلقها المركز مؤخراً، وتشمل حظر الدراجات الكهربائية ذات المقعد.

وأوضح عتيق المزروعي، مدير إدارة العمليات في قطاع النقل العام بمركز النقل المتكامل، أنه يتم التركيز حالياً على توعية وتثقيف مستخدمي الدراجات في أبوظبي وفقاً لخطة يتم تنفيذها منذ نهاية شهر مايو/ أيار الماضي، وتنتهي في 31 أغسطس/ آب المقبل.

وقال: إن اللائحة التنظيمية الخاصة باستخدام الدراجات الهوائية والكهربائية في الإمارة، حددت متطلبات واشتراطات السلامة لمستخدمي الدراجات الهوائية والكهربائية إضافة إلى السكوتر الكهربائية وغير الكهربائية، كما حددت اللائحة معايير وإجراءات يشترط القيام بها للمحافظة على سلامة المستخدمين؛ مثل تحديد المسارات المخصصة لهم، ولبس الخوذة، ووضع الإنارة، وارتداء السترة الفسفورية ليلاً، وغيرها من الإجراءات.

وأضاف: إن هناك تعاوناً مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، لتنفيذ خطط مشتركة لتطبيق الحملات التفتيشية، لرصد المخالفين غير الملتزمين للتوعية كمرحلة أولى من خلال تثقيف أفراد المجتمع ورفع وعي مستخدمي الدراجات بأهمية القيادة الآمنة، واتباع اشتراطات اللائحة التنظيمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"