عادي

أبوظبي تشهد تصوير «ديون2» الحائز جائزة الأوسكار

17:26 مساء
قراءة 3 دقائق
أحد أحداث فيلم ديون
دينيس فيلنوف في موقع التصوير
هانز فرايكين
فيلم ديون
  • العاصمة ستتألق على شاشات السينما العالمية كموقع تصوير مثالي للكوكب الرملي «أراكيس»
أبوظبي: «الخليج»
أكدت شركة «ليجندري إنترتينمنت»، الشركة المنتجة لفيلم «ديون» الحائز جائزة الأوسكار، عودتها مجدداً إلى أبوظبي في وقت لاحق من هذا العام، لتصوير الجزء الثاني المرتقب للفيلم، وستتألق أبوظبي على شاشات السينما العالمية كموقع تصوير مثالي للكوكب الرملي الشهير «أراكيس» في رائعة المخرج دينيس فيلنوف المقتبسة عن الرواية الأكثر مبيعاً للكاتب فرانك هربرت.
سيتم تصوير فيلم المغامرة الملحمي من إنتاج «ليجندري بيكتشرز» و«وارنر براذرز» بين كثبان صحراء ليوا على مدار شهر كامل تقريباً في وقت لاحق من هذا العام، وذلك بمشاركة فريق متنوع من المواهب المحلية والدولية، وسيستفيد العمل الفني من استرداد نقدي بنسبة 30% على كلفة الإنتاج الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام، بينما ستوفّر «إبيك فيلمز» خدمات الإنتاج، إلى جانب دعم عدد من شركاء الإنتاج في دولة الإمارات.
وقال محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، رئيس مجلس إدارة twofour54 أبوظبي: «يشكل فيلم ديون مجدداً فرصة مثالية لتسليط الضوء على أبوظبي كوجهة فريدة وموقع متميز لتصوير أهم الأعمال السينمائية العالمية المرموقة، ما سيحفز المزيد من الجماهير ومحبي السينما حول العالم لزيارة الإمارة، والاستمتاع عن قرب بالمناظر الطبيعية الساحرة التي ألهمتهم على الشاشة الكبيرة، حيث تتمتع أبوظبي بالكثير من المقومات والمزايا الاستثنائية، بما في ذلك المعالم المعمارية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة، فضلاً عن ثقافتها الأصيلة التي انعكس سحرها على شاشة السينما.
وقال المخرج دينيس فيلنوف: «نحن متحمسون للعودة إلى أبوظبي، تلك المدينة الساحرة بكثبانها الرملية وصحرائها الآسرة بكل تفاصيلها، لتصوير الجزء الثاني من فيلم ديون، فهي توفر موقعاً مثالياً لتصوير أحداث الكوكب الرملي أراكيس».
وبدوره، قال سام قزحيا، نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات التشغيلية والتطوير المؤسسي لدى شركة «ليجندري إنترتينمنت»: «سعداء بتصوير الجزء الثاني من فيلم «ديون» في مدينة أبوظبي الساحرة بطبيعتها ومعالمها الفريدة، ناهيكم عن الدعم الذي نحظى به ومجتمعها الزاخر بالمواهب والكوادر الماهرة، التي بلا شك ستسهم بدور كبير في ترجمة رؤيتنا أثناء تصوير الجزء الثاني من هذا الفيلم الأسطوري».
سيروي الجزء الثاني من فيلم «ديون» حكاية الدوق بول أتريدس، الذي ينضم إلى المُحاربة القوية تشاني وسكان الكوكب الأصليين، الفريمين، وقد عقد العزم على الانتقام من الأشخاص الذين تآمروا عليه ودمّروا عائلته، ليجد نفسه بعدها في اختيار صعب بين إنقاذ حب حياته من جهة، ودفع الخطر عن الكون الذي قد يواجه مصيراً سيئاً في المستقبل بحسب رؤى «بول».
وسينضم إلى الجزء الثاني من فيلم «ديون» مجدداً كل من تيموثي شالامي، وريبيكا فيرجسون، وجوش برولين، وستيلان سكارسجارد، وزندايا، وخافيير بارديم، إلى جانب مجموعة من الممثلين انضموا مؤخراً للفيلم ومن بينهم فلورنس بوغ، وأوستن بتلر، وكريستوفر واكن.
من جانبه، قال هانز فرايكين، رئيس لجنة أبوظبي للأفلام: «حين زار دينيس فيلنوف أبوظبي للمرة الأولى بحثاً عن موقع تصوير مناسب لكوكب «أراكيس» في فيلمه الشهير، ذُهل بروعة المناظر الطبيعية الصحراوية الآسرة في الإمارة، فكانت بدون منازع الاختيار المثالي لفيلم «ديون»، واليوم، نتطلع قدماً إلى عودة فريق العمل للإضاءة مجدداً على روعة صحراء ليوا وجمالها الأخاذ. وإلى جانب المناظر الطبيعية والمواقع المتنوعة، لدينا قاعدة قوية من المواهب المحلية والمرافق ذات المستوى العالمي، بجانب برنامج الحوافز السخيّ والتنافسي، الأمر الذي سيرسخ مكانة أبوظبي كأحد أبرز مواقع التصوير للأعمال الدولية».
وينضم فيلم «ديون» إلى أكثر من 130 عملاً فنياً ضخماً وقع اختيارها على أبوظبي كوجهة للتصوير خلال السنوات الأخيرة، واستفادت من تنوع المواقع والمناظر إلى جانب ما تزخر به الإمارة من مجموعة مميزة من المهنيين الموهوبين والمرافق المتطورة الحائزة جوائز مرموقة ومزايا برنامج الحوافز السخيّ الذي يتيح استرداد نقدي بنسبة 30% من تكاليف الإنتاج. وتشمل هذه الأعمال أفلام هوليوود الشهيرة مثل سلسلة أفلام «المهمة المستحيلة»، و«حرب النجوم» و«السرعة والغضب» إضافة إلى فيلم «سونيك القنفذ»، وفيلمي نتفلكس «6 أندر جراوند» و«آلة الحرب».
وسيكون الجزء الثاني من فيلم «ديون» من إخراج وسيناريو دينيس فيلنوف، ومن إنتاج ماري بارنت، ودينيس فيلنوف، وكيل بويتر، وتانيا لابوانت، وباتريك ماكورميك. أما المنتجون التنفيذيون فهم جوش جرود، وهربرت دبليو غينز، وبريان هربرت، وبايرون ميريت، وكيم هربرت، وتوماس تول، وجون سبايهتس، وريتشارد بي روبنشتاين، وجون هاريسون، وسيتولّى كيفن جاي أندرسون مهمة المستشار الإبداعي للفيلم.
فيلم «ديون» للمخرج دينيس فيلنوف من إنتاج «وارنر براذرز بيكتشرز» و«ليجندري بيكتشرز».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"