عادي

مكاسب متواضعة لأسهم اليابان قبل اجتماع «المركزي»

11:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
Pedestrians stand in front of an electronic quotation board displaying share prices of the Tokyo Stock Exchange in Tokyo on June 16, 2020. - Tokyo stocks opened sharply higher on June 16 as investors took heart from rallies on Wall Street with eyes shifting onto the Bank of Japan's policy decision later in the day. (Photo by Kazuhiro NOGI / AFP)
واصلت الأسهم اليابانية مكاسبها، الثلاثاء، وإن كان أداؤها متواضعاً مع عزوف المستثمرين عن أي تحركات كبيرة قبيل اجتماع لجنة السياسات النقدية في بنك اليابان، على الرغم من تراجع التوقعات لخفض كبير لسعر الفائدة في البنك المركزي الأمريكي.

وبدأ المؤشر نيكي معاملاته مرتفعاً 0.8% ليكسر الحاجز المعنوي عند 27 ألف نقطة قبل أن ينهي الجلسة عند 26961.68 نقطة بارتفاع 0.65 في المئة.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.54%.

وكانت أسهم شركات الصناعات الثقيلة اليابانية ضمن الأفضل أداء مدعومة بتقرير في مطلع الأسبوع ذكر أن حكومة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا لن تحدد سقفاً للإنفاق الدفاعي في ميزانية العام المقبل.

وصعد سهم كاواساكي للصناعات الثقيلة 5.22% في حين ارتفع سهم ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة 2.5 في المئة.

وعلى الرغم من تكبد سهم أبل خسائر مساء بعد تقرير نشرته بلومبرج، وذكر أن الشركة تعتزم خفض التوظيف في العام المقبل، فإن الشركات اليابانية الموردة لم تتأثر على ما يبدو بشكل كبير.

وارتفع سهم سوني، المورد الرئيسي لمجسات الصور لأبل 2.32% في حين ارتفع سهم موراتا لصناعة المكونات الإلكترونية 0.24 في المئة.

وانخفض مؤشر قطاع شركات المرافق على المؤشر نيكي 1.36%.

وتراجع سهم كانساي للطاقة الكهربائية 2.78 %.

وانخفض سهم شركة نينتندو المصنعة لألعاب الفيديو 2.50 % ليخسر مكاسب سجلها يوم الجمعة عندما قفز السهم 2.33 في المئة بعد أنباء عن شراء الشركة استوديو للرسوم المتحركة.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"