عادي

سناب شات.. نتائج مخيبة و422 مليون دولار خسائر 3 أشهر

16:37 مساء
قراءة دقيقتين
سناب شات.
أعلنت شركة سناب شات نتائج مخيبة للآمال للربع الثاني، وقالت إنها تخطط لإبطاء التوظيف، لأنها تتوقع ضعف نمو الإيرادات، وأكدت الشركة أن لديها 347 مليون مستخدم نشط، يومياً مقابل 344.2 مليون متوقع. وتراجعت أسهم سناب شات بأكثر من 25% في تداولات ما بعد الإغلاق يوم الخميس.
وتكبدت الشركة 422 مليون دولار خسائر في الربع الثاني، وحققت 1.11 مليار دولار إيرادات مقابل 1.14 مليار دولار متوقعة، وحقق السهم خسارة بسنتين، مقابل سنت واحد كانت متوقعة.
وقالت سناب إنها لا تقدم إرشادات للربع الثالث لأن «الرؤية المستقبلية لا تزال صعبة للغاية».
وأوضحت إن الإيرادات في هذه الفترة حتى الآن «ثابتة تقريباً» مقارنة بالعام السابق، بينما توقع المحللون نمو المبيعات بنسبة 18% للربع الثالث، وفقاً لـ Refinitiv
وبيّنت الشركة في الرسالة: «نحن غير راضين عن النتائج التي نقدمها، بغض النظر عن الرياح المعاكسة الحالية».
وفي مايو/أيار، قالت سناب: إنها لن تفي بتوجيهات الربع الثاني التي حددتها في الشهر السابق، ما أدى إلى تراجع السهم بنحو 43%، وفي ذلك الوقت أشارت Snap إلى بيئة الاقتصاد الكلي التي كانت تتدهور بشكل أسرع بكثير مما كان متوقعاً.
وقالت سناب بعد إعلان النتائج: «كان الربع الثاني من عام 2022 أكثر صعوبة مما توقعنا». وقالت الشركة إنها تخطط الآن «لإبطاء معدل التوظيف بشكل كبير، فضلاً عن معدل نمو نفقات التشغيل».
وأضافت سناب: «في بعض القطاعات عالية النمو، تعيد الشركات تقييم مستويات الاستثمار وسط ارتفاع كُلفة رأس المال، وهو ما ينعكس بشكل أكبر في ميزانيات الحملات».
في وقت سابق من هذا الأسبوع، أطلقت سناب لأول مرة سناب شات للويب، وهو إصدار سطح مكتب من تطبيق سناب شات للجوال يمكن للأشخاص استخدامه لإرسال الرسائل وإجراء مكالمات الفيديو مع جهات اتصال Snap الخاصة بهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"