عادي

مبيعات «سناب» تمحو 76 مليار دولار من أسهم شركات التواصل الاجتماعي

15:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «سناب» على شاشة في قاعة تداولات بورصة نيويورك (أ.ب)
فقدت شركات وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة نحو 76 مليار دولار من قيمتها السوقية، يوم الخميس، حيث أثارت الإيرادات المخيبة للآمال لشركة «سناب» مخاوف بشأن أرباح الإعلانات عبر الإنترنت.
وتراجع سهم «سناب» 28% خلال تداولات ما قبل افتتاح السوق، فيما انخفضت أسهم شركة «ميتا»، الشركة الأم لفيسبوك4.7%، بينما تراجعت أسهم شركتي «تويتر» و«ألفابيت» بنسبة 2.5%.
وتمثل الخسائر ثانية أكبر عمليات بيع كبيرة للأسهم في قطاع التكنولوجيا والتي أثارتها شركة «سناب» في شهرين، حيث أصبحت نتائجها مقياساً للمستثمرين الذين يحاولون فهم كيفية تأثير حالة عدم اليقين الاقتصادي في الإنفاق الإعلاني. كما أن هنالك علامات متزايدة على أن شركات التكنولوجيا تستعد للركود مع عزوف بعضها عن التوظيف، في حين فقدت «ميتا» نحو نصف قيمتها هذا العام بعد توقعات الإيرادات المخيبة للآمال.
كان محللو وول ستريت سريعين في الاستجابة؛ حيث خفّضت تسع شركات سمسرة على الأقل توصياتها بشأن أسهم سناب، في حين قلصت العديد من الشركات السعرية المستهدفة.
وتراجعت الأسهم 65% هذا العام، لكن متوسط السعر المستهدف لمدة 12 شهراً انخفض بأكثر من 72% في نفس الفترة.
ولم تصدر شركة «سناب» والتي خسرت 6 مليارات دولار من قيمتها السوقية خلال ساعات يوم الخميس، توجيهاتها المالية للربع الثالث، باستثناء القول إن إيراداتها لا تزال ثابتة مقارنة بالعام الماضي.
(بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"