عادي

كورتوا ينقذ ريال مدريد من خسارة ثقيلة أمام برشلونة

10:58 صباحا
قراءة دقيقتين
كورتوا.
لعب البلجيكي كورتوا حارس مرمى ريال مدريد دوراً كبيراً في خروج فريقه بخسارة بهدف وحيد فقط أمام منافسه التقليدي برشلونة في مباراة ودية أقيمت بينهما في لاس فيغاس الأمريكية أمام نحو 62 ألف متفرج.
وسجل البرازيلي المتألق رافينيا هدف الفوز في «الكلاسيكو» خلال الشوط الأول، لكن كورتوا المتألق في الموسم الماضي تابع تصدياته الرائعة وساهم في عدم تلقي الفريق الملكي خسارة ثقيلة.
وشارك البولندي روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا في الشوط الأول مع برشلونة وأنضم إليهما أنسو فاتي في المقدمة،وقدم الفريق الكتالوني مباراة كبيرة، وسيطر بشكل شبه كامل على اللقاء التي شهدت غياب نجم ريال مدريد كريم بنزيمة.
وفي الشوط الثاني شارك القادم الجديد لبرشلونة الإيفواري كيسي وقدم لمحات جيدة في الوسط.
وبدا ان برشلونة يملك لاعبين «سوبر» في كل مركز وهو ماأسعد مدربه تشافي.
وقال تشافي بعد المباراة التي شهدت بعض المناوشات بين لاعبي الفريقين: كلما زاد عدد اللاعبين كلما كان ذلك أفضل.نحن نتطلع إلى صناعة فريق عظيم.
وتابع: سنحاول تعزيز كل مركز حيث يكون لدينا لاعبين في كل مركز.
ودفع تشافي بقلب الدفاع الأوروغوياني أراوخو في مركز الظهير الأيمن خلال الشوط الأول، وبرر المدرب ذلك: من الصعب دائماً الدفاع أمام فينسيوس (جناح ريال مدريد)، لم يتمكن فينسيوس من المرور سوى مرة واحدة.
من جهته، قلل الإيطالي أنشيلوتي مدرب ريال مدريد من تأثير الخسارة، قائلاً: كانت مباراة جيدة ومتقاربة، لقد حاولت إعطاء الجميع دقائق بسبب اللياقة البدنية،أعجبتني المباراة ضد خصم قوي جداً.
وأكد: «عانينا قليلاً في البداية من الخلف. من الواضح أنه عندما تضع كاسيميرو وكروس ومودريتش تكون الأمور أسهل، لكنني أردت أن أعطي في الشوط الأول فرصة للشباب».
وكشف ان بنزيمة سيتواجد في المباراة المقبلة ضد كلوب أمريكا، وقال:سيلعب 45 دقيقة،ثم سيلعب أكثر في المباراة الودية الثالثة حيث سأختبر الفريق الذي سيلعب كأس السوبر الأوروبي أمام فرانكفورت الألماني.
وأعتبر أنشيلوتي أنه «لا يوجد أحد في العالم يمكنه أن يحل محل كريم بنزيمة»، في إشارة إلى معاناة فريقه الهجومية في المباراة أمام برشلونة.
وعن إشراكه البلجيكي هازارد في قلب الهجوم، قال: يمكنه اللعب في العديد من المراكز وعليه التكيف مع مركز المهاجم الوهمي. وهو يحتاج إلى دقائق لتحسين حالته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"