عادي
طقس الأربعاء غائم وغير مستقر

هطول أمطار الخير على مناطق متفرقة من الإمارات

18:03 مساء
قراءة دقيقتين
أمطار الخير على حتا في دبي
أمطار الخير على كلباء في الشارقة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الثلاثاء، هطول أمطار الخير راوحت شدتها بين البسيطة والغزيرة، كذلك رياح مثيرة للغبار والأتربة بدأت في تمام الساعة 11 واستمرت حتى الساعة 6 مساء اليوم، وسحب ركامية استمرت نحو 9 ساعات، وذلك نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه من الشرق، منخفض جوي في طبقات الجو العليا.
وكانت الرياح، جنوبية شرقية نشطة السرعة وقوية أحياناً وصلت سرعتها إلى 60 كم/س والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب أحياناً ووصل ارتفاع الموج إلى 8 أقدام .
ودعا المركز إلى الالتزام بـ 3 إجراءات للسلامة خلال الأحوال الجوية هي: خفض السرعة وترك مسافة بين المركبات، والابتعاد عن أماكن جريان الأودية، وتجنب ارتياد البحر لاضطراب الموج، كما ناشد المركز الجمهور بضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة من المركز وعدم تداول الإشاعات، داعياً مرتادي الطرق إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع التوجيهات لضمان السلامة.
من جانبها دعت وزارة الداخلية السائقين إلى اتباع 4 إرشادات في الأحوال الجوية غير المستقرة للوصول بأمان، هي أخذ الحيطة والحذر، وخفض السرعات على الطرق، وتجنب ارتياد البحر والشواطئ، وتجنب أماكن جريان الأودية وتجمعات المياه، خاصة في ظل الحالة الجوية السائدة في الدولة والتي تشهد أمطاراً ورياحاً متفاوتة الشدة.
وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن حالة عدم استقرار جوي تسيطر على يوم غداً الأربعاء، والطقس غائم جزئي إلى غائم، مع تكون السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من الدولة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط السحب مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الحرارية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية الأفقية أحياناً، وسرعتها من 25 إلى 35 تصل إلى 60 كم/س، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب أحياناً مع نشاط السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"