عادي

مدير «فيراري» يهدئ المخاوف حول السيارة الكهربائية الجديدة

17:27 مساء
قراءة دقيقتين
تحرك بينيديتو فيجنا، الرئيس التنفيذي لشركة «فيراري»، لتهدئة المخاوف المتعلقة بأداء العرض القادم من السيارة الكهربائية، وأخبر بأن الشركة تمتلك فهماً عميقاً لديناميكيات السيارة.
وفي مقابلة مع قناة «سي إن بي سي»، سُئل عن وزن البطاريات المستخدمة في هذه السيارة، وما إذا كان النموذج الكهربائي قادراً على الحفاظ على المواصفات الخاصة، والقوة والديناميكا الهوائية التي تتمتع بها سيارات فيراري، فأجاب قائلاً: «في ما يتعلق بالقيادة، فمن حيث ديناميكيات السيارة يمكننا التعامل مع هذا الوزن الإضافي. هذا صحيح لدينا نحو 100 كيلوغرام أكثر من سيارة «ايس» العادية للنوع ذاته من «قوة الحصان»، ولكن ما يطمئنني حقاً هو أننا لدينا فهم عميق لديناميكيات السيارة».
وقال أيضاً: «خذ بعين الاعتبار أن الكثير من السيارات اليوم من الممكن أن تشتمل على الدوائر الكهربائية ذاتها بشكل أو بآخر لكننا في فيراري، قادرون على تصنيع شيء فريد ومميز». وتابع قائلاً: «إنه تحدٍ، لكننا نراه فرصة لمواصلة صنع شيء فريد».
وتخطط شركة فيراري لإطلاق سيارة كهربائية بالكامل في عام 2025 على الرغم من أن محركات الاحتراق الداخلي لا تزال مستعدة للعب دور مهم في مستقبل الشركة.
وذكرت أن الموديلات «ايس» ستكون لها حصة 40% في عرض المنتجات في عام 2026، في حين ستشكل السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل 60%، ومع حلول عام 2030 تريد الشركة أن تشكل سيارات محركات الاحتراق الداخلي 20% من عروضها، مع حصة 40% للسيارات الهجينة، و40% للسيارات الكهربائية بالكامل.
وفي ما يتعلق بخططها ذكرت الشركة أنه سيتم تجميع خلايا البطارية في مارانيلو في إيطاليا، وسيتم دمج البطارية المصنوعة يدوياً في هيكل السيارة في عملية تركز على تقليل وزن السيارة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"