عادي

مقتل 53 على الأقل في فيضانات إيران.. وعمال الإنقاذ يبحثون عن مفقودين

14:37 مساء
قراءة دقيقتين
جهود إنقاذ.

طهران - رويترز
قال مسؤولون إيرانيون إن عمال الإنقاذ واصلوا أعمال البحث عن المفقودين، الجمعة، بعد أن تسببت انهيارات أرضية وسيول نجمت عن أمطار غزيرة في مقتل 53 على الأقل.
وقال مهدي ولي بور، رئيس عمليات الطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الإيراني، للتلفزيون الحكومي إن «هناك حوالي 16 شخصاً في عداد المفقودين بعد فيضانات على مدى يومين اجتاحت 100 بلدة و300 قرية في 18 من أصل 31 إقليماً في إيران»، لافتاً إلى أنه «تم إغلاق معظم الطرق السريعة في البلاد».
وقال محسن منصوري حاكم طهران للتلفزيون الرسمي إن أكثر المناطق التي تضررت اليوم الجمعة هي فيروز كوه التي تقع عند سفح جبال البرز شمال شرقي طهران، حيث لقي ما لا يقل عن عشرة أشخاص حتفهم.
ونقلت عنه وكالات أنباء محلية قوله في وقت لاحق إن هناك حوالي ستة أشخاص في عداد المفقودين.
وأوضح أن السيول استمرت في اجتياح المناطق الشمالية من إقليم طهران الجمعة، مشيراً إلى أنه على الرغم من التحذيرات المتكررة لا يزال المتنزهون يتجهون صوب فيروز كوه.
وتعتبر بلدة فيروز كوه، على بعد حوالي 140 كيلومتراً من طهران، مقصداً مفضلاً لقضاء العطلات بسبب درجات الحرارة المنخفضة في الصيف. وتعج طرقها المزدهرة بالنباتات بالمتنزهين أيضاً.
وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن ثمانية أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، الخميس، في انهيار أرضي ناجم عن سيول اجتاحت قرية إمام زاده داوود شمال غربي طهران وألحقت أضراراً أيضاً بضريح ديني هناك. وتم الإبلاغ عن فقد ما يصل إلى 14 شخصاً.
وتسببت السيول في مقاطعة فارس بجنوب البلاد يوم السبت في مقتل 22 شخصاً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"