عادي

بايرن «سوبر ألمانيا» من دون ليفاندوفسكي

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
احتفالية لاعبي بايرن

بدأ بايرن ميونيخ الألماني عهده الجديد من دون هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، محرزاً لقب الكأس السوبر الألمانية للموسم الثالث توالياً، بفوزه على لايبزيغ بنتيجة 5-3، بينها هدف لوافده الجديد السنغالي ساديو ماني.

وكانت المباراة الأولى الرسمية للنادي البافاري منذ رحيل نجمه ليفاندوفسكي إلى برشلونة، وتعاقده مع ماني من ليفربول،لكن الفريق الذي يأمل في الاحتفاظ بلقب الدوري للمرة 11 توالياً، لن يواجه مشكلة هجومية وهز شباك بطل كأس ألمانيا بثلاثة أهداف في الشوط الأول.

وتناوب على تسجيل خماسية بايرن ميونيخ جمال موسيالا (14)، ماني (31)، الفرنسي بنجامان بافار (45)، سيرج غنابري (66)، ولوروا سانيه (90+8)، فيما أحرز مارسيل هالستنبرغ (59)، الفرنسي كريستوفر نكونكو (77 من ركلة جزاء)، والإسباني دانيال أولمو (89) أهداف لايبزيغ.

وعندما كانت النتيجة 4-3 عاش جمهور بايرن على أعصابه، ولاسيما بعد احتساب 8 دقائق كوقت ضائع، قبل ان يسجل سانيه في الدقيقة 98 ويريح فريقه.

وقال يوليان ناغلزمان مدرب بايرن«قمنا بعمل رائع في الشوط الأول حقاً، لايبزيج دافع من الخلف ومنحنا فرصة بناء الهجمات بهدوء. سمحنا بتسديدة واحدة على مرمانا، لكن بعد مرور ساعة من اللعب افتقرنا للتماسك،في النهاية تسبب افتقارنا للياقة في هذا الأمر إذ بدأ لايبزيغ استعداداته قبلنا. نحن سعداء بالدفاع عن لقبنا».

وقال غنابري بعد الفوز: «نأمل كثيراً في هذا الموسم، أن نكون في القمة مرة أخرى في البوندسليغا، الفوز بالكأس، وسنرى في دوري الأبطال. كان من المهم بالنسبة لنا الفوز والظفر بهذه الكأس».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"