عادي

إفصاح «إليوت» يقفز بسهم «بينتيريست» 21%

11:05 صباحا
قراءة دقيقتين

كشفت شركة الاستثمار النشطة إليوت لإدارة الاستثمار، أنها أصبحت أكبر مساهم في شركة «بينتيريست» Pinterest، ما دعم ارتفاع أسهم الشركة 21% في تداولات ما بعد الإغلاق الاثنين.

وقال الشريك الإداري لشركة إليوت جيسي كوهن وكبير مديري المحفظة مارك شتاينبرغ في بيان: «تعد بينتيريست شركة استراتيجية للغاية مع إمكانات كبيرة للنمو، وقد أدت اقتناعنا بفرصة خلق القيمة في بينتيريست اليوم إلى أن نصبح أكبر مستثمر في الشركة».

ولم تكشف إليوت عن حصتها في بينتيريست، وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في يوليو أن إليوت جمعت أكثر من 9% من الأسهم.

وأيد بيل ريدي، الرئيس التنفيذي الجديد في» الذي تولى منصبه في 29 يونيو، قائلاً: إن الشركة هي القائد المناسب للإشراف على المرحلة التالية من نمو «بينتيريست»، وأثنى أيضاً على المؤسس المشارك بن سيلبرمان لانتقال القيادة.

جاء الكشف في الوقت الذي أبلغت فيه «بينتريست» عن أرباح أقل من المتوقع بسبب ارتفاع التكاليف وقضاء المستخدمين وقتا أقل على منصة «لوحة الدبوس الرقمية».

حققت «بينتريست» 11 سنتاً للسهم الواحد، مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 18 سنتاً، وفقاً لبيانات «ريفينيتيف».

كما جاءت الإيرادات، التي نمت بنسبة 9% لتصل إلى 665.9 مليون دولار، أقل من التقديرات البالغة 667 مليون دولار، حيث يواجه سوق الإعلانات الرقمية انكماشاً.

الدولار القوي هو مصدر قلق آخر. قالت بينتيريست إنها تتوقع نمو الإيرادات بنسبة متوسطة من رقم واحد في الربع الحالي، «ما يأخذ في الاعتبار الرياح المعاكسة للنقد الأجنبي أكبر قليلاً مما كانت عليه في الربع الثاني من عام 2022».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"