عادي
استقبلت طلاباً من الإمارات في العاصمة اليابانية

حاكمة طوكيو: الزيارة تجربة ثمينة وبداية جميلة تسهم في نموّ البلدين

21:52 مساء
قراءة دقيقتين

التقى طلاب في المرحلة الثانوية من دولة الإمارات، واليابان، حاكمة طوكيو، يوريكو كويكي، الإثنين، في إطار الاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات بين البلدين.

عُقد الاجتماع في مبنى حكومة العاصمة طوكيو، بمشاركة 10 طلاب إماراتيين و10 طلاب يابانيين من المرحلة الثانوية، للأعمار بين 15 و18 عاماً، بموجب التبادل الطلابي الهادف الى التواصل والتعارف بين الثقافات وتبادل الأفكار عبر الزيارات.

وأعربت حاكمة طوكيو، في حديثها للطلاب، عن شكر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لتحقيق برنامج التبادل الثقافي الطلابي مع اليابان. وقالت «زرت الإمارات في مايو، وتبادلت الآراء مع صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، وتحدثنا عن برنامج التبادلات بين طلاب المدارس الثانوية. أنا سعيدة حقاً أن زيارة وفد المرحلة الثانوية تحقق بعد وقت قصير من زيارتي إلى الامارات».

وتحدثت الحاكمة باللغتين العربية والانكليزية، مهنّئةً الطلاب، الذين أمضوا أسبوعين في اليابان. وقالت «أنا سعيدة جداً باستقبالكم هنا اليوم. إن زيارتكم لليابان تجربة ثمينة وهي بداية جميلة تسهم في نموّ البلدين وتعزيز علاقاتنا في المستقبل».

وأضافت «من المهم أن يكون لدى الشباب منظور عالمي وتجارب في التبادل الثقافي. أشعر بقوة أن الشباب سوف يقدمون مبادرات لأجل مستقبل الإمارات العربية المتحدة واليابان».

و في تصريح خاص إى مراسل «وام» في اليابان، قال البروفيسور يوتارو أوكي، من «جامعة كيوشو»، المشرف على زيارة وفد طلاب الإمارات، إنه كان قد تحدث مع سفير اليابان لدى الإمارات، أكيو إيسوماتا، عن البرنامج، والتقى وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات، حيث ناقش الزيارة معه.

يرأس البروفيسور أوكي، مشروع «جي- مينا» (شبكة الدراسة العالمية في اليابان والشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، الهادف إلى مضاعفة عدد الطلاب من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال السنوات الخمس المقبلة. وتنفذ المشروع «جامعة كيوشو» بتمويل من الحكومة اليابانية.

وشكر الطلاب اليابانيون من ضاحية ميتاكا في طوكيو، ضيوفهم وأعربوا عن رغبتهم في زيارة الإمارات.

وقالت طالبة يابانية «شرف عظيم ان نلتقي هنا اليوم؛ نحن حريصون على تعلم كيفية تطوير وجهة نظر دولية، لتحقيق مجتمع متعدد الثقافات يتفاعل مع الناس من مختلف البلدان والثقافات، بما في ذلك الإمارات». وأعربت عن أملها بأن تحظى بفرصة زيارة الإمارات في المستقبل القريب.

وأعربت المتحدثة باسم الوفد الطلابي الاماراتي، عن تثمينها للحفاوة اليابانية، خلال الزيارة التي تضمنت زيارات مواقع جميلة في اليابان، وفرص التبادل والمعرفة وزيادة الخبرة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"