عادي

«الحكومة الرقمية»: إجراء فحص PCR للمسافرين من الإمارات

إذا كان مطلوباً من الوجهة المقصودة بموجب 3 متطلبات
20:06 مساء
قراءة دقيقتين
«الحكومة الرقمية»
الفحص المخبري PCR

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه يتعين على المسافرين من دولة الإمارات إلى الخارج، إجراء الفحص المخبري PCR ل«كورونا»، فقط في حال كان ذلك مطلوباً من الوجهة المسافرين إليها.

وحددت 3 متطلبات، بموجب «اتفاق» السفر الإماراتي الذي يمكن لمواطني دولة الإمارات ممن أعمارهم 18 عاماً فما فوق، السفر في حال استيفاء، وهي: أن يكون تلقى جرعة واحدة من لقاح معتمد، ولم ينقض شهر من تاريخ اللقاح، وتاريخ السفر. أوتلقى جرعتي لقاح. أو يشترط على غير المطعّمين إجراء فحص مخبري ل«كوورونا» خلال 48 ساعة من موعد المغادرة، مع ضرورة استكمال نماذج السفر في تطبيق «الحصن»، لتحويل الحالة إلى اللون الأخضر.

وأضافت أنه يُعفى المواطنون من تلك الشروط، بشرط تقديم رسالة رسمية من الجهات الصحية المعتمدة في الدولة وهم: الحاصلون على شهادة طبية للإعفاء من التطعيم، والحالات الإنسانية، والمسافرون لأغراض طبية أو علاجية. مؤكدة أنه على الأفراد الحصول على أي استثناء من السلطات المختصة، قبل الوصول إلى المطار، أو إجراء ترتيبات السفر.

وأكدت ضرورة التسجيل في خدمة «تواجدي» قبل السفر، والامتثال للتدابير الوقائية والتوجيهات الخاصة في مطارات الدولة، ومطارات الوجهة المغادر إليها. مشيرة إلى أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، خصصت على موقعها الإلكتروني صفحة إرشادات السفر خلال جائحة «كورونا»، لمساعدة المسافر الإماراتي على معرفة المتطلبات قبل السفر، وتوضيح الإجراءات الخاصة بدخول كل دولة.

وأوضحت أنه في حال إصابة الإماراتي بالفيروس، خلال وجوده في الخارج، عليه التواصل مباشرة مع أقرب بعثة لدولة الإمارات (السفارات والقنصليات الإماراتية في الخارج) أو التواصل مع مركز اتصال الوزارة على هاتف رقم 00971-800- 44444، وستنسّق بعثة الدولة في الخارج بالتنسيق مع الجهات المحلية لتوفير مستشفى للعلاج، ومكان للعزل الصحي.

وأشارت «الحكومة الرقمية» إلى أن الأجانب المقيمين في الإمارات لا يتعين عليهم الحصول على موافقة لمغادرة الدولة. ودعتهم للاطلاع على متطلبات السفر إلى الخارج، عبر مواقع شركات الطيران (طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، وفلاي دبي ومركز السفر- اتحاد النقل الجوي –آياتا).

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"