عادي
6:00 - 8:00 مساءً الأكثر تسجيلاً للحوادث

تعرّف إلى الفئة العمرية الأكثر ارتكاباً لحوادث السير في الإمارات صيفاً

15:03 مساء
قراءة دقيقتين
شارع الشيخ زايد.
دبي - «الخليج»
كشفت دراسة تحليلية لـ«طوكيو مارين إنشورانس» ومنصة «Road Safety -UAE» لتحليل بيانات مطالبات التأمين على السيارات في دولة الإمارات، أن سائقي المركبات الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و40 عاماً، هم الأكثر ارتكاباً لحوادث السير وبنسبة 50%. في حين يرتكب من هم أقل من 30 عاماً ما نسبته 12% من إجمالي الحوادث المرورية، والفئة العمرية بين 40 - 50 عاماً 26 % من الحوادث، وأكثر من 50 عاماً 12 % من الحوادث.
وأوضحت الدراسة التي قامت بتحليل 2500 مطالبة تأمين على المركبات في الفترة بين (يوليو/ تموز ولغاية سبتمبر/ أيلول 2021): أن ذروة وقوع الحوادث وارتكابها تكون عادة بين الساعة 6 و8 مساءً، و12 و2 ظهراً، وبشكل عام، فإن أغلب الحوادث المرورية ترتكب في الفترة الزمنية من 12 ظهراً ولغاية 8 مساءً، وأن نحو 45 في المئة من الحوادث ترتكب نتيجة أخطاء تقوم بها أطراف ثالثة. ويحتاج سائقو المركبات في الإمارات العربية المتحدة إلى توخي الحذر الشديد بين الساعة 12 ظهراً حتى 8 مساءً، وخاصةً في أوقات الذروة التي تحدث فيها حوادث السير بين 6 و8 مساءً و12 و2 بعد الظهر.
وأشارت الدراسة إلى أن ذروة زخم الصيف في دولة الإمارات العربية المتحدة قد تترافق مع ظروف قيادة صعبة، حيث من المحتمل أن يعاني مستخدمو الطرق من الجفاف، وحذرت في الوقت نفسه من وجود حطام لإطارات المركبات على الطرق السريعة بشكل أكثر من المعتاد، فصيانة المركبات تعتبر من الأمور ذات الأهمية الكبرى، ويمكن أن تفرض الظروف المناخية المزيد من الصعوبات.
ولفتت الدراسة إلى أن مرتكبي الحوادث المرورية من الجالية الهندية هم الأكثر بنسبة 51% من إجمالي الحوادث التي شملتها المطالبات التأمينية، ثم من الإماراتيين بنسبة 19%، والمصريين 6%، الباكستانيين 6%، الفلبينيين 4%، جنسيات أخرى 15% من الحوادث المرورية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"