عادي
عمر العلماء في ختام البرنامج الصيفي للمبرمجين

تطوير مهارات الشباب بالذكاء الاصطناعي والبرمجة نهج مستدام

19:28 مساء
قراءة دقيقتين
  • البرنامج استقطب 1800 طالب ينتمون إلى 20 جنسية

دبي: «الخليج»

اختتمت «ألف للتعليم» بالتعاون مع «مقر المبرمجين»، الذي يشرف عليه مكتب وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، النسخة الثانية من البرنامج الصيفي للمبرمجين بحفل تكريم للمواهب المتميزة في مجال البرمجة؛ حيث استقطب 1800 مشارك من مختلف مدارس الدولة ومن أكثر من 20 جنسية.

وأكد عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن إعداد الأجيال الشابة بالاعتماد على أسس ومهارات المستقبل وإثراء معارفهم بآليات الذكاء الاصطناعي والبرمجة، يشكّل حجر أساس ونهجاً مستداماً لحكومة دولة الإمارات، بما يضمن تطوير المستقبل الرقمي في الدولة تماشياً مع أهداف استراتيجية البرنامج الوطني للمبرمجين في دعم المبرمجين والشركات العالمية الكبرى والقطاع الأكاديمي، وتشكيل منصة عالمية رقمية شاملة وإعداد جيل من المدربين والخبراء لإثراء المبادرات الهادفة إلى تطوير كفاءة المواهب الوطنية.

وقال خلال كلمته في الحفل الختامي إن البرنامج الوطني للمبرمجين حريص على تعزيز التعاون والتكامل من خلال إطلاق شراكات إيجابية، تسهم بشكل فاعل في دعم الكوادر المتميزة والمواهب الرقمية في مجالات البرمجة، والعمل مع الشركات العالمية الرائدة في مجالات التعليم والتطوير والمراكز البحثية في إطلاق مبادرات تركز على الذكاء الاصطناعي والبرمجة لمواكبة تحديات العصر وأحدث التوجهات في مجال التكنولوجيا.

من جهته، قال جيفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي لـ «ألف للتعليم» أهمية الشراكة والتعاون مع مقر المبرمجين وأهمية ذلك في بناء القدرات وتطوير المواهب الشابة.

وأضاف: نحرص في ألف للتعليم على تطبيق منهجيات متنوعة في تقديم حلول تعليمية مُبتكرة وتفاعلية، وتوفير السبل الضامنة لتمكين الطلاب من مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية.

وتضمنت أنشطة البرنامج الصيفي، الذي امتد لسبعة أيام، دروساً عبر المنصات الافتراضية، وورشاً واقعية استقطبت 30 طالباً على مدى يومين، كما شمل البرنامج دروساً مدتها 15 ساعة، تضمنت ثلاث جلسات يومية ركزت على المهارات الرقمية للطلاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"