عادي

بلدية العين تنفذ حملات تفتيشية على المسابح وبرادات المياه

لضمان صحة أفراد المجتمع وسلامتهم
19:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الحملة التفتيشية على المسابح
التأكد من توافر المعايير

العين: منى البدوي

نفذت إدارة الصحة العامة ببلدية مدينة العين، جملة من الحملات التفتيشية شملت أحواض السباحة العامة وبرّادات مياه الشرب العامة (السبيل)، فضلاً عن الزيارات الدورية لخزانات مياه الشرب في المباني التجارية، للتأكد من الالتزام بالمعايير والاشتراطات المحددة في تلك المواقع، لضمان صحة أفراد المجتمع وسلامتهم.

تهدف الحملة إلى التوعية ثم التأكد من توافر المعايير والاشتراطات المحددة لضمان سلامة مرتاديها، والتأكد من التزام جميع المشغّلين بالاشتراطات والمعايير الصحية والفنية، وفقاً للقرار، والدليل الصادر من دائرة البلديات والنقل لرفع نسبة الوعي وضمان صحة المياه المستخدمة.

وتضمّنت الحملة التفتيشية التي شملت أحواض السباحة العامة الموجودة في الفنادق والمنتجعات، والأندية الرياضية، والمراكز الصحية، والمجمّعات السكنية والحدائق المائية، إجراءات عدة للتأكد من توافر المعايير التي تقيّم مدى صلاحية المياه المستخدمة، من حيث نسبة المواد الكيميائية «الكلور» والحموضة، ودرجة الحرارة، وتوفير منقذ سباحة، ووجود رخصة التشغيل ونظافة الأحواض وملاحقها.

وقال غانم الشامسي، من إدارة الصحة العامة: استهدفت الحملات التي نفذتها إدارة الصحة العامة، برادات مياه الشرب العامة «السبيل» الموجودة في عدد من مناطق مدينة العين، وقيّمنا بها مدى صلاحيتها، والتوعية بالاشتراطات ومتطلبات التركيب، والتشغيل، سعياً لحماية المستخدمين والحفاظ على السلامة.

وذكر أنه خلال الحملة، تابعت البلدية مدى تطبيق المعايير التي تتضمن نظافة الخزان وصيانته الدورية، والتأكد من عدم وجود رواسب أو شوائب من الداخل، أو تسريبات في الموصّلات ومضخات المياه.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"