عادي

فعاليات «ليوا عجمان للرطب والعسل» تجذب جمهوراً كبيراً

20:23 مساء
قراءة دقيقتين
9

يواصل «مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل»، فعاليات دورته السابعة التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، في قاعة الإمارات للضيافة بتنظيم دائرة التنمية السياحية.

وشهد اليوم الثالث من المهرجان إقبالاً كبيراً من الجمهور الذي حرص على حضور جميع الفعاليات المصاحبة التي تتميز بالتنوع والتشويق، إلى جانب تنظيم عدد من مسابقات الطبخ للمنشآت الفندقية في إمارة عجمان، إضافة إلى إجراء عدد من ورش العمل للأطفال، وإقامة عروض الفرق الشعبية والمسابقات التراثية للجمهور والأطفال.

وتم تنظيم محاضرة بعنوان «النحل ودوره في الاستدامة» تحقيقاً لهدف المهرجان، وهو التعريف بأهمية العسل وتشجيع الإنتاج المحلي منه، ودعم النحالين للحفاظ علي إنتاجهم، مع إعطاء المواطنين والمقيمين والزوار والسياح فرصة للاطلاع على أنواع العسل المختلفة والمتنوعة التي يتم إنتاجها محلياً داخل الدولة.

الصورة

ويشارك في مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل عدد كبير من مؤسسات وشركات إنتاج العسل في الدولة، فيما تعد مؤسسة نحّالي الإمارات الشريك الرئيسي في المهرجان.

وأعرب مانع أحمد الكعبي الرئيس التنفيذي لنحالي الإمارات عن فخره واعتزازه بالشراكة مع مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل، مشيراً إلى أن دورهم يتمحور في التنظيم والتنسيق بين النحالين والمهرجان، إلى جانب تنظيم مسابقة العسل المصاحبة للمهرجان، وكذلك إلقاء محاضرات على الجمهور عن أهمية قطاع النحل والعسل.

وأوضح الكعبي أنه خلال عشر سنوات انتجت المجموعة أكثر من 200 طن من عسل السمر الإماراتي، و200 طن من عسل السدر الإماراتي، كما تمكنت من استيراد أكثر من مليون خلية نحل وتصدير 150 طناً من العسل الإماراتي من خلال إدارة 30 ألف خلية نحل منتجة وفعالة.

من جهتهم، أعرب عدد من المشاركين عن سعادتهم بتواجدهم في مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل وأشادوا بحسن تنظيم المهرجان. (وام)

الصورة

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"