عادي

«الوطني» ينعى عميد البرلمانيين الإماراتيين علي جاسم

14:14 مساء
قراءة دقيقتين
علي جاسم أحمد، عضو المجلس الوطني الاتحادي
علي جاسم أحمد، عضو المجلس الوطني الاتحادي

أبوظبي: «الخليج»
ينعى المجلس الوطني الاتحادي بمزيد من الحزن والأسى، المغفور له، بإذن الله تعالى، علي جاسم أحمد، عضو المجلس الوطني الاتحادي، الذي انتقل إلى جوار ربه، بعد حياة حافلة بالعطاء.
وأعرب صقر غباش رئيس المجلس، وأعضاء المجلس، عن صادق تعازيهم ومواساتهم إلى ذوي الفقيد وأهله، مبتهلين إلى الله، العلي القدير، أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الصورة

وأكد صقر غباش أن المغفور له، بإذن الله تعالى، علي جاسم أسهم على مدى أكثر من ثلاثة عقود في خدمة وطنه، من خلال عضويته في المجلس، ونشاطه في مناقشاته على الصعيد الوطني، وعلى مستوى الدبلوماسية البرلمانية ضمن وفود المجلس المشاركة في مختلف الفعاليات البرلمانية، مثمناً الدور الوطني الذي اضطلع به خلال مسيرته الحافلة بالعطاء في خدمة قيادة وشعب دولة الإمارات.
ويعد المغفور له، بإذن الله تعالى، علي جاسم الذي عين عضواً في المجلس الوطني الاتحادي في الفصل التشريعي التاسع بتاريخ 1990/2/6، عميد البرلمانيين الإماراتيين، لقدم عضويته في المجلس التي استمرت قرابة «32» عاماً لغاية الدور الثالث من الفصل التشريعي السابع عشر الحالي.
كما أنه، رحمه الله، شغل منصب النائب الثاني لرئيس المجلس في الفصل التشريعي الرابع عشر، ومنصب وكيل اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية الإماراتية في الفصل التشريعي الثالث عشر، كما ترأس عدداً من لجان المجلس خلال مسيرته البرلمانية، وشغل منصب نائب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عن المجموعة العربية، وممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، وقد حاز جائزة التميز البرلماني العربي لعام 2017.

اقرأ أيضاً: ديوان حاكم أم القيوين ينعى علي جاسم آل علي

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"