عادي

تخفيف حكم بحبس آسيويين خطفا آخر بعد خلاف مالي

00:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الاستئناف في دبي بتخفيف حكم قضت به محكمة أول درجة من الحبس عاماً بحق آسيويين وإبعادهما عن الدولة إلى الحبس 6 أشهر وتأييد الإبعاد، وذلك لإدانتهما بالاشتراك مع آخرين هاربين بخطف آخر واحتجازه وتقييده بعد الاعتداء عليه لمدة 7 أيام في مقر سكنهما وتصوير المجني عليه وإرسال مقطع فيديو لأسرته لإجباره على رد 20 ألف درهم للمدانين.

وحسب تفاصيل القضية التي دارت أحداثها في فبراير الماضي، فقد تقدم شخص للشرطة مبلغاً أن ابن عمه محتجز داخل شقة ويتعرض للاعتداء بمنطقة عيال ناصر في دبي، وحسب إفادة المبلغ فإنه تلقى مقطع فيديو من أحد أفراد أسرته في موطنه يطلب منه مساعدة قريبه حيث يظهر ابن عمه مقيداً داخل شقة ويتعرض للاعتداء من قبل أشخاص من نفس جنسيته.

وتابع المبلغ في التحقيقات أنه تلقى مع مقطع الفيديو رسالة بإحداثيات مكان الاحتجاز وطلب خاطفي قريبه دفع 20 ألف درهم في موطنهم، فتقدم ببلاغ لدى الشرطة التي جمعت الاستدلالات وتعرفت إلى المشتبه فيهما.

وحسب إفادة شرطي فإن فريقاً من التحريات ضبط المشتبه فيه الأول وأقر باحتجازه شخصاً من جنسيته بالاشتراك مع آخرين، وأقر باحتجاز المجني عليه في شقته بسبب خلاف مالي بينهما، حيث تم الانتقال إلى مقر سكنه ووجد المشتبه فيه الثاني برفقة المجني عليه الذي كان مقيد القدمين بسلسلة حديدية موصولة بسرير ويظهر عليه أثر الاعتداء والضرب.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"