عادي
تضمن فعاليات تراثية ومسابقات وعروضاً لأجود المنتجات

«ليوا عجمان» يوزع 500 ألف درهم جوائز للمشاركين

00:28 صباحا
قراءة 3 دقائق
عبد العزيز بن حميد
جانب من المهرجان

عجمان: «الخليج»
اختتمت مساء الأحد فعاليات مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل، الذي نظمته دائرة التنمية السياحية في عجمان على مدار ثلاثة أيام في قاعة الإمارات للضيافة.

واستقطب المهرجان أعداداً كبيرة من الزوار الذين استمتعوا بالمعروضات المميزة، والفعاليات التراثية العديدة، والمسابقات المتنوعة التي أتاحت لهم الفرصة للاطلاع على أجود المنتجات لموسم 2022.

شهد المهرجان، توزيع العديد من الجوائز المميزة والتي بلغت قيمتها 500 ألف درهم على المشاركين في مسابقات الدورة السابعة من المهرجان التي ضمت مزاينة الرطب، ومسابقات العسل، ومسابقات الحمضيات والمانجو، والليمون، واللوز المحلي، ومسابقة الأكلات الشعبية، ومسابقة التصوير الفوتوغرافي حيث سجلت المسابقات تنافساً كبيراً بين ملّاك النخيل والمزارعين والنحّالين والطهاة والمصورين، وشهد المهرجان إقبالاً كبيراً من الجمهور.

واشتمل المهرجان على مسابقة للتصوير الفوتوغرافي، خاصة بمنتجات النخيل والعسل بالتعاون مع كلية المدينة الجامعية بعجمان، ومسابقة الطهي للجمهور، وأخرى للمنشآت الفندقية بعجمان، فيما تضمن المهرجان عروضاً لأجود ما أنتجته أشجار النخيل في الدولة.

مكانة رائدة

وأعرب الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، عن سعادته بالنجاح الذي حققه مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل هذا العام سواء على مستوى المشاركة الكبيرة من قبل ملّاك النخيل والمزارعين والنحّالين أو الحضور الواسع من الزوار، متوجهاً بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على دعم سموه اللامحدود للمهرجان.

وأكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي سعي دائرة التنمية السياحية لمواصلة تطوير فعاليات مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل في الأعوام المقبلة والمحافظة على وتيرة نموه الإيجابي والمتسارع.

تحقيق المستهدفات

من جانبها أشارت خديجة تركي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان بالانتداب، إلى أن المشاركات المختلفة في كافة المسابقات التي احتضنها المهرجان هذا العام تؤكد التزام المزارعين بشروط المسابقة من جهة، ومن جهة أخرى التزامهم تجاه تطوير مزارعهم ومنتجاتها، وهذا ما يعكس نجاح سياحة عجمان في تحقيق مستهدفاتها الاستراتيجية من خلال الحدث والمتمثلة في المساهمة بتحصين الأمن الغذائي للدولة عبر تشجيع وتمكين المزارع على الاستثمار في هذا القطاع.

فعاليات متنوعة

وشهد المهرجان مشاركة المجلس البلدي لمدينة خورفكان، حيث عرض أهم نتاج المزارع في المدينة مثل المانجو والتين والليمون، وبلدية دبي التي شاركت بالمختبر الخاص بفحص العسل وتحديد جودته، ومشاركة بلدية مدينة العين حيث عرضت قطع أثاث مصنّعة من خوص النخل، ومشاركة معهد الشارقة للتراث من خلال تقديم مجموعة من المحاضرات والورش التخصصية.

«الشارقة للتراث» يشارك
شارك معهد الشارقة للتراث في فعاليات النسخة السابعة من مهرجان «ليوا عجمان للرطب والعسل»، وقدم برامج وأنشطة هادفة وجاذبة لاقت إقبالاً لافتاً من زوار المهرجان الذين أعربوا عن تقديرهم لدور وجهود المعهد في حماية التراث وصونه.
وقال الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: «نحن سعداء بالمشاركة في فعاليات مهرجان ليوا للرطب والعسل في نسخته السابعة، حيث تهدف مشاركتنا إلى تعزيز مكانة الدولة كوجهة مهمة على خارطة السياحة التراثية المحلية؛ كونه يشكل محطة أساسية لعشاق التراث والمهتمين بخيرات الإمارات، ويعتبر عنواناً مهماً في موضوع تعزيز استدامة الأمن الغذائي ودعم تنمية قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور، وحدثاً ينتظره الجميع بكل شغف». وتنوعت مشاركة المعهد على مدار أيام المهرجان الثلاثة لتشمل ورشاً متعددة في عالم الحرف التقليدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"