عادي

أدريانو جالياني يطالب بـ«بريكست» كروي.. كيف ذلك؟

12:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جالياني صاحب الفكرة
الأندية الإنجليزية

الشارقة: ضمياء فالح

طالب الإيطالي أدريانو جالياني المدير العام السابق لميلان ولنادي مونزا الصاعد إلى «سيري أي» حالياً، بإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، لكن بدون الأندية الإنجليزية.

سياسياً، اتفاقية بريكست، تعني اتفاقية انسحاب المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية من الاتحاد الأوروبي، والمجموعة الأوروبية للطاقة الذرية.

وتأتي مطالبة أدريانو جالياني بـ«بريكست» كروي، أي بطولة من دون الإنجليز، لكون الأندية الإنجليزية تملك الكثير من المال.

وقال جالياني: «أندية البريميرليج تحصل على 4 أضعاف ما تحصل عليه الأندية الإيطالية، نادي مونزا على سبيل المثال يحصل على 33 مليون يورو من عائدات البث التلفزيوني، وعلينا دفع 3 ملايين يورو منها لدوري الدرجة الثانية، بينما يحصل الفريق الإنجليزي الصاعد إلى البريميرليج على 160 مليون يورو، كيف نستطيع منافسة نوتنجهام فوريست؟ وكيف أوقف هذا الميل في ميزان الاقتصاد العالمي؟ يجب أن يكون هناك بريكست كروي مثل البريكست السياسي والذي سيجعل الإنجليز يفقدون 4 مليار سنوياً ستكون بطولة أوروبية حقيقية بدون الإنجليز».

وفي سياق متصل، عزز نادي مونزا العائد بملكيته للرئيس الإيطالي السابق سيلفيو بيرلسكوني (مالك أي سي ميلان السابق) صفوفه بشراء المدافع الإسباني بابلو ماري (23 عاماً) الذي كان معاراً من أرسنال لأودينيزي في منتصف الموسم الماضي. ودفع مونزا 4 ملايين إسترليني للحصول على خدمات ماري وهو اللاعب الـ19 الذي التحق بالفريق الإيطالي هذا الصيف من أجل فرصة للبقاء في دوري الأضواء.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"