عادي

«أبوظبي لبناء السفن» تتحول إلى الربحية و300% نمو الإيرادات

22:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

بلغت إيرادات شركة «أبوظبي لبناء السفن» للفترة المنتهية في النصف الأول 373 مليون درهم والتي تعد أكثر بثلاث مرات عن الفترة المماثلة في 2021، حيث بلغت إيرادات الشركة 104 ملايين درهم.

تعزى هذه الزيادة في الفترة الحالية بشكل أساسي، إلى مساهمة عقد فلج 3 المرموق لبناء أربع سفن دورية بحرية جديدة لصالح القوات البحرية الإماراتية، والذي بدأ في أواخر الربع الأخير من العام الماضي. وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع قبل الموعد المحدد خلال الفترة الحالية، ومن المقرر الانتهاء من مرحلتين مهمتين للمشروع خلال النصف الثاني من العام.

بلغ صافي ربح الشركة للفترة الحالية 5.2 مليون درهم، مقارنة بصافي خسارة قدرها 10.2 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2021، على الرغم من احتساب مكاسب من عملية بيع الحوض العائم الذي كان قدره 17.6 مليون درهم في إبريل 2021.

وقد أعلنت الشركة في نهاية 2021 عن صافي ربح قدره 11 مليون درهم، وذلك بعد احتساب مبلغ 23.7 مليون درهم من الدخل الآخر المنسوب إلى عكس صافي المخصصات ما أدى إلى عودة الشركة إلى الربح بعد ثلاث سنوات من الخسائر. حيث كان صافي ربح الفترة يبلغ 11.7 مليون درهم، وذلك قبل تأثير زيادة المخصصات ضمن المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 9، في الذمم المدينة وأصول العقد الناتجة عن الزيادة في أسعار الفائدة لدى البنك المركزي المتأثرة بالوضع الاقتصادي الحالي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"