عادي

أسبوع الشرق الأوسط للتصميم ومعرض الصناعة في أبوظبي سبتمبر المقبل

15:52 مساء
قراءة دقيقتين
استعراض أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في مجال التشييد والصناعة
استعراض أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في مجال التشييد والصناعة
أبوظبي: «الخليج»
تستعد أبوظبي لاستضافة اثنتين من أكثر الفعاليات ترقباً على مستوى المنطقة، هما أسبوع الشرق الأوسط للتصميم والبناء ومعرض الشرق الأوسط للصناعة والتكنولوجيا، وذلك في الفترة ما بين 12 إلى 14 سبتمبر 2022 في مركز أبوظبي، ويهدف الحدثان إلى استعراض أهم التقنيات والحلول المبتكرة في مجال التشييد والتصنيع والتكنولوجيا الحديثة.
كما تسعى غرفة تجارة وصناعة أبوظبي من خلال تنظيم الفعاليتين بالشراكة مع «شركة كونيكت» إلى تسريع التطور التكنولوجي في عمليات البناء والتصميم والصناعات التحويلية.
وسيشهد الحدثان المرتقبان مشاركة واسعة من كبرى المؤسسات الحكومية متمثلة في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ووزارة الاقتصاد وغرف الإمارات ودائرة الثقافة والسياحة والمعهد الملكي للمعماريين البريطانيين وجمعية عقود التأثيث البريطانية (BCFA) ومعهد تشارترد للبناء (CIOB) وجمعية التكنولوجيا الصناعية (MTA) ومركزأبوظبي الوطني للمعارض وشركة الاتحاد للطيران.
وكجزء من الاستراتيجية الصناعية لأبوظبي والهادفة إلى تعزيز موقع الإمارة بصفتها مركزاً صناعياً يُعد الأكثر تنافسية على مستوى المنطقة، أعلنت حكومة أبوظبي عن استثمار 10 مليارات درهم من خلال ستة برامج اقتصادية طموحة تسعى إلى مضاعفة حجم قطاع التصنيع في أبوظبي ليصل إلى 172 مليار درهم بحلول عام 2031.
وقال محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي «تقف أبوظبي على قمة التحول الاقتصادي من خلال إحداث نقلات نوعية في قطاعات الصناعات التحويلية والنمو الصناعي. ولتعزيز موقع إمارة أبوظبي كمركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة، مؤكداً أن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تسعى إلى تقديم مجموعة من الفرص لتعزيز التكنولوجيا الصناعية والحلول المبتكرة، من خلال تنظيم الفعاليتين، وذلك بهدف تحقيق الاستراتيجيات الوطنية من خلال توفير منصة تجارية لقطاعات الإنشاءات والتصميم والصناعات التحويلية حيث ستعقد الفعاليتان على مدى ثلاثة أيام لتعزيز الأعمال والتعاون والتواصل والتعلم».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"