عادي

«جبل الموت» ينهي حياة بطلة العالم في التسلق

00:52 صباحا
قراءة دقيقتين

لم يدر بخلد بطلة العالم في التسلق، الفرنسية أديل ميلوز، أن هوايتها المفضلة وسبب شهرتها، ستفقدها حياتها بطريقة مروعة، في حادث مأساوي، الجمعة الماضية، بالسقوط من علو 10 آلاف قدم من فوق قمة جبل «مونت بلانك» في الألب الفرنسية.

ولقيت ميلوز البالغة من العمر 26 عاماً، وصديقتها حتفهما، من فوق ارتفاع يتخطى ال 10000 قدم، خلال تسلقهما قمة جبل «إيغيل دو بيني» الواقع في منطقة الآلب الفرنسية في حادث لا يزال سببه غامضاً حتى الآن، وتحقق السلطات فيه حالياً، وفق ما نشرت وسائل إعلام أجنبية.

وولدت ميلوز في العام 1996، ونشأت في جبال الألب، حيث اخذت تلك الهواية من والدها، وفازت بالميدالية الذهبية في سباقات تسلق الجبال الفردية والجماعية في سوتشي قبل خمس سنوات، وتقاعدت من التزلج في عام 2019 وكانت على وشك الانتهاء من تدريبها لتصبح مرشدة محترفة للجبال.

السلطات الفرنسية أشارت إلى خطورة تسلق الجبال العالية خاصة في فترات الجفاف، ونصحت المتسلقين بتأجيل رحلاتهم إلى جبال الألب، حيث يحتمل أن يتسبب الجفاف في انهيارات صخرية قد تشكل خطراً على متسلقي الجبال.

واشتهر جبل «مونت بلانك» البالغ ارتفاعه، 15777 قدماً، ب«جبل الموت» أو القاتل الأبيض، بسبب كثرة الحوادث المميتة التي وقعت لمتسلقي الجبال، إذ تشير التقديرات إلى أن متوسط ​​عدد القتلى على الجبل يبلغ حوالي 100 شخص سنوياً.

يذكر أن فرنسا شهدت خلال الأيام الماضية ارتفاعاً غير مسبوق في درجات الحرارة، وصلت إلى 42 درجة مئوية في أجزاء من البلاد، وتزامن ذلك مع موجة جفاف قياسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"