عادي
في ختام زيارة استهدفت تعزيز علاقات التعاون

«علاقات الشارقة» تطلع على تجربة كوريا الجنوبية التنموية

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين
فاهم القاسمي خلال لقائه مع حاكم مقاطعة جيجو

الشارقة:«الخليج»

في إطار حرص إمارة الشارقة على توثيق علاقات التعاون مع الاقتصادات المتقدمة، اختتم وفد من دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، زيارة رسمية إلى كوريا الجنوبية ومقاطعة جيجو، التابعة لها.

تضمنت زيارة الوفد، الذي ترأسه الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، عدداً من هيئات المجتمع المدني والمؤسسات العلمية والاجتماعية والاقتصادية الكورية، بهدف الاطلاع على تجاربها وبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية معها، إضافة إلى زيارة عدد من المعالم الثقافية والسياحية الرئيسية.

وقال الشيخ فاهم القاسمي: «تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة، بشراكة استراتيجية مع جمهورية كوريا الجنوبية في شتى المجالات». وأضاف: «بحثنا خلال الزيارة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون المتاحة، ووجهنا الدعوة لشركائنا الكوريين للتعرف عن كثب إلى المقومات الفريدة التي تتمتع بها الشارقة، والتي جعلت منها مركزاً اقتصادياً وصناعياً رئيسياً، ومنارة للعلم والمعرفة في المنطقة».

وشملت جولة وفد الدائرة في كوريا الجنوبية، زيارة الجمعية الكورية العربية ولقاء مايونغ سام، الأمين العام للجمعية.

وتعرف الوفد خلال زيارته ل «منظمة كوريا للسياحة»، إلى الاستراتيجية الكورية للجذب السياحي.

وزار الوفد «مؤسسة معهد الملك سيجونغ»، وهي مؤسسة فكرية مستقلة غير ربحية، تهدف إلى تطوير الاستراتيجيات والسياسات في مجالات الشؤون الخارجية، زار الوفد سفارة الإمارات في سيؤول؛ حيث التقى عيسى السماحي، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة لدى سيؤول.

والتقى الشيخ فاهم القاسمي، مع أو يونغ هن، حاكم مقاطعة جيجو، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين الشارقة وجيجو وسبل توطيدها. واجتمع وفد دائرة العلاقات الحكومية مع كو تشن هوا، المديرة العامة للشؤون الثقافية الدولية بمقاطعة جيجو، كما التقى كوه أون سوك، رئيسة منظمة جيجو للسياحة.

وزار الوفد «جامعة جيجو الوطنية»، وبحث الشيخ فاهم القاسمي مع رئيسها كيم إل هوان، سبل توثيق الروابط العلمية مع جامعات الشارقة.

وفي مجال الاقتصاد والتجارة، التقى رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، يانغ مون سيوك، رئيس غرفة تجارة وصناعة جيجو؛ حيث تناول الجانبان فرص تعزيز التبادلات التجارية بين الشارقة وجيجو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"