عادي

إفريقي يصفع حارس أمن فيفقده السمع

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين
محكمة

دبي: محمد ياسين

ضرب إفريقي حارس أمن آسيوي على أذنه أثناء محاولته مساعدة دورية من شرطة دبي في القبض عليه، فأصابه بعاهة مستديمة، وأدانته محكمة الجنايات في دبي وقضت بحسبه عاماً واحداً وإبعاده عن الدولة بعد قضاء العقوبة.

دارت أحداث القضية في منطقة (جي بي أر) في دبي حين شاهد حارس أمن المشتبه فيه أثناء محاولته الفرار من دورية شرطية، وحسب إفادة المجني عليه في التحقيقات فإنه شاهد في مجمع سكني يعمل فيه دورية شرطية ومركبات إسعاف، فأخبر مسؤول الأمن حيث أمره أن يكون بصحبة الدورية.

وتابع المجني عليه أنه أبصر أثناء وجوده بالقرب من الدورية محاولة المشتبه فيه الفرار من الشرطة، فحاول الإمساك به وتعطيله فصفعه الأخير على أذنه اليسرى فسقط على الأرض ينزف من وجهة، حيث حضر رجال الشرطة والإسعاف وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وحسب تقرير الطبيب الشرعي فإن المجني عليه أصيب بعاهة مستديمة بأذنه اليسرى، حيث مكث في المستشفى حوالي 3 أشهر للعلاج من طنين الأذن ونزيف وتورم في رأسه، وخلص التقرير إلى أن سبب الإصابة اعتداء المشتبه فيه يوم الحادثة.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأنه توجه بصحبة دورية من شرطة دبي لملاحقة المشتبه فيه كونه مطلوباً بشأن قضية سرقة بالإكراه، فحاول رجال الأمن الموجودين بالمكان الإمساك به واعتراضه، حيث صفع المشتبه فيه المجني عليه أثناء اعتراضه ليتجاوزه وأكمل طريقه، فقبض على المشتبه فيه في ذات المكان وتم اقتياده إلى مركز الشرطة.

وحسب ملف القضية أقر المشتبه فيه بأنه حاول الفرار من موقع الحادث حيث شاهد رجال الشرطة فشعر بالخوف وحاول الفرار من المكان إلا أنه وأثناء ذلك شاهد المجني عليه حارس الأمن يعترض طريقه فقام بالتعدي عليه بالضرب لكي لا يتمكن من إيقافه إلا أن رجال الشرطة تمكنوا من ضبطه فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

https://tinyurl.com/yb8e2rkr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"