عادي

أسهم «زووم» تتراجع 8% بعد نتائج مخيبة

06:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
زووم

واصلت منصة «زووم» لاتصالات الفيديو نموها ولكن بوتيرة أبطأ خلال الربع الثاني، وذلك بعد سلسلة من النمو الفصلي القوي بدهم من الطلب المرتفع أثناء الجائحة، وحققت الشركة نمواً بنسبة 8% في الإيرادات إلى 1.1 مليار دولار في الربع الأخير.

وتراجع سهم الشركة 8% بعد الإعلان عن النتائج الفصلية حتى نهاية يوليو / تموز، بعد إغلاق التداولات يوم الاثنين، بعدما خفضت الشركة توقعاتها، والتي تشمل تراجعاً يصل إلى 8% للسنة المالية الحالية في أعمال الشركة عبر الإنترنت، والتي تأتي في المقام الأول من المستهلكين والشركات الصغيرة. وخفضت «زووم» توقعاتها للإيرادات السنوية إلى أقل من 4.4 مليار دولار مقارنة بـ 4.5 مليار دولار في توقعات سابقة.

وانخفضت الأرباح الفصلية إلى 45.7 مليون دولار من حوالي 317 مليون دولار قبل عام، بسبب الزيادة الكبيرة في نفقات التسويق.

وبعدما انتشرت خدمات «زووم» بين الشركات أثناء الجائحة لدعم العمل عن بعد، واستخدمها المستهلكون الأفراد لأغراض أخرى بما في ذلك التواصل العائلي ودروس اليوجا، بدأ النمو الهائل الذي شهدته الشركة في التراجع مع إنهاء قيود فيروس كوفيد-19.

وتسعى «زووم» الآن إلى تحقيق النمو من خلال التركيز على عملاء المؤسسات الكبيرة وأعمال مراكز الاتصال، بالإضافة إلى الاستفادة من موقعها القوي في مؤتمرات الفيديو لتقديم خدمات الهاتف لعملائها أيضاً. وقالت الشركة إن الربع الماضي كان الأفضل حتى الآن بالنسبة لـ«زووم فون».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hy9nyjhu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"