الأم الإماراتية..نموذج مشرّف

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

رحلة الإماراتية بدأت منذ تأسيس الدولة، فقد ساندت الرجل، وكانت إلى جانبه داعمة له، وتعمل جاهدة خارج المنزل في كل القطاعات، حتى أثبتت نجاحها، مستثمرة كل الفرص التي قدمت لها على طبق من ذهب من أجل رفعة وطنها. 
نعم، تمكنت الإماراتية أن تثبت لأبناء الوطن أنها على قدر المسؤولية، وأصبحت نموذجاً يحتذى في المحافل الدولية، خاصة أن إنجازاتها لم تقتصر على المحيط الداخلي، بل وصلت إلى العالم، ودعم الدولة لها كان موثقاً بالتقارير العالمية، فقد نالت الدولة المرتبة الأولى عالمياً في تقرير الفجوة بين الجنسين، وتلك الإحصاءات تعكس حقيقة الدعم الكبير الذي تناله المرأة. 
في 28 أغسطس/آب من كل عام، تحتفي الدولة بيوم الإماراتية، فقد خُصص يوم لها من أجل الاحتفاء بإنجازاتها وعطائها، وتقديم المزيد من الدعم لها من أجل إكمال مسيرة التنمية والتطوير. وكل تلك النجاحات لم تتحقق لولا دعم القيادة الرشيدة للإماراتية، ودعم سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات» التي تركز دائماً على ملف تمكين المرأة، ليصبح نموذج دولة الإمارات في تمكين المرأة من أفضل النماذج العالمية، استناداً إلى أفضل الاستراتيجيات والخطط الاستباقية التي تتمازج مع رؤية الدولة الاستشرافية. 
لا ننسى في هذا اليوم، الاحتفاء بدور الأم الإماراتية، التي اختارت البقاء في المنزل وتأدية الدور الأعظم والأسمى، والمتمثل في تربية أبنائها، والعمل بكل حب وشغف، من أجل خلق نماذج مشرّفة من أبناء الوطن، المتسلحين بالعلم والمعرفة، لإكمال مسيرة الإنجازات في وطن الأحلام. 
الأم الإماراتية كانت ومازالت نموذجاً للعطاء، وتستحق التكريم والثناء، لدورها العظيم في تنشئة الأطفال وبناء الأسرة المثالية، فنجاحها في أسرتها جزء رئيسي من نجاح المجتمع، عبر تربية أبنائها التربية الصالحة، ليكونوا بناة المستقبل، والدولة دائماً تقدم الدعم للأم، وتمهّد الطريق لممارسة حقوقها المرتكزة على قيم المساواة والعدالة. 
تحية إعزاز لكل أم إماراتية اختارت البقاء في المنزل لتربية أبنائها، وتحية أخرى لكل أم عاملة، تعمل بإتقان من أجل إكمال مسيرة التطوير بالدولة، وتربية أبنائها في الوقت نفسه، فالنموذجان مشرّفان في دولة تعمل على تمكين الأم ربة المنزل والأم العاملة، وتحرص على تسخير كل الإمكانيات من أجل دعمها لتحقيق النجاح والتميز في مختلف القطاعات، وتكون الإماراتية نموذجاً مشرفاً في جميع المجالات. 
كل عام والإماراتية بخير، ومن نجاح إلى آخر جديد.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3z5jjn7f

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"