عادي

غياب ديوكوفيتش عن ملصق بطولة الولايات المتحدة

11:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
نشرت اللجنة المنظمة لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، ملصقاً ترويجياً على حسابها الرسمي في تويتر تظهر فيه أيقونات اللعبة قبل أسبوع من انطلاق البطولة، لكن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش لم يكن موجوداً فيه.
وعبر المشجعون عن عدم رضاهم عن غياب ديوكوفيتش بطل الـ21 جراند سلام بسبب التمسك بشرط حصوله على لقاح كوفيد، ومن بين التعليقات: «لا تهمني البطولة إن كان ديوكوفيتش ليس مشاركاً»، و«دعوا نوفاك يلعب وإلا لن نشاهد هذا السيرك»، و«أنتم تفرطون في مشاركة أكبر نجم في عالم التنس، مستر نوفاك ديوكوفيتش. لن أحضرها، بطولة فاشلة من الآن».
ولا توجد لوائح في البطولة تمنع اللاعبين غير الملقحين من المشاركة، كما أوضحت اللجنة الشهر الماضي، لكنها قالت إنها ستحترم قوانين البلاد التي تنص على عدم دخول غير الأمريكيين أراضيها إن لم يحصلوا على اللقاح.
وأطلق المشجعون حملة ( هاشتاغ ) بعنوان «دعوا نوفاك يلعب» وقدموا طلباً بـ50 ألف توقيع لرابطة التنس الأمريكية لحل الموضوع مع الحكومة كي يسمح للنجم الصربي بالمشاركة.
وظهر النجم الأسترالي كيريوس، وصيف ديوكوفيتش في ويمبلدون، في الملصق بحجم أكبر من نادال وبقية النجوم ما دفع المشجعين للسخرية وقالوا إنه لا يستحق التواجد مع أساطير مثل نادال وسيرينا ويليامز ومن التعليقات:«كيريوس في الصف الأول» مرفق بإيموجي ضاحك و«كيريوس 27 عاماً لم يتأهل للدور الثالث أبداً، أوكي؟».
https://tinyurl.com/3ad78upu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"