عادي

استحواذ أمريكي على ميلان مقابل 1.3 مليار دولار

20:03 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن نادي ميلان الأربعاء، أن صندوق الاستثمارات الأمريكي «ريدبيرد» أكمل صفقة الاستحواذ على بطل إيطاليا من منافسه الأمريكي الآخر «إليوت مانجمنت»، مقابل 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار).

وقال مؤسّس ريدبيرد، رجل الأعمال الأمريكي الإيطالي الأصل جيري كاردينالي، في البيان «سندعم لاعبينا ومدربينا وطاقمنا الموهوبين لتحقيق النجاح على أرض الملعب».

وتابع «سوف نتطلع إلى الاستفادة من شبكتنا الرياضية والإعلامية حول العالم، وخبراتنا التحليلية، وسجلنا الحافل في تطوير الاستادات الرياضية وفي مجال الضيافة لتحقيق هدف واحد - الحفاظ على مكانة ميلان في قمة كرة القدم الأوروبية والعالمية».

يأتي استحواذ ريدبيرد لميلان بعد أن اشترى حصة صغيرة العام الماضي في مجموعة «فنواي سبورتس» المالكة لليفربول الإنجليزي وفريق بوسطن ريد سوكس في دوري البيسبول الأمريكي، وفي عام 2020 استحوذ على 85% من أسهم نادي تولوز الذي عاد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى الفرنسية في كرة القدم.

واستحوذ إليوت على ميلان في عام 2018 عندما لم يتمكن رجل الأعمال الصيني لي يونغ هونغ من سداد قرض كان قد اقتاده عندما اشترى النادي من سيلفيو بيرلوسكوني في عام 2017.

وامتلك رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق بيرلوسكوني النادي منذ عام 1986 وجعل ميلان خلال ثلاثة عقود قوة ضاربة في كرة القدم الأوروبية والعالمية، وتوّج بطلاً لأوروبا خمس مرات بين عامي 1989 و2007.

عانى ميلان من مشاكل مالية وأداء دون المستوى على أرض الملعب بعد فوزه بالدوري في 2011، قبل أن يعود تدريجياً ويحقق اللقب الموسم الماضي.

أعلن عن خسائر بقيمة 96 مليون يورو لموسم 2020-2021، بانخفاض عن عجز قدره 195 مليون يورو في عام 2020، فيما لم ينشر بعد الأرقام المالية للموسم الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xrr7htf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"