عادي

لقاء ثأري«سوبر» بين الهلال والزمالك

00:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

تحمل المواجهة التي تجمع الهلال السعودي والزمالك المصري مساء الجمعة على استاد لوسيل في الدوحة الرقم 50 في تاريخ المواجهات بين الأندية السعودية والمصرية.

وتميل الكفة في صالح الأندية المصرية من خلال الفوز في 20 مباراة مقابل 15 انتصاراً للأندية السعودية، وحسم التعادل 14مباراة.

وتقام المباراة المرتقبة والتي اختير لها مسمى سوبر لوسيل بمناسبة افتتاح ملعب لوسيل ألذي سيستضيف افتتاح ونهائي مونديال قطر 2022.

وحقق الهلال الذي يدربه الأرجنتيني دياز (63 عاماً) لقب الدوري السعودي في النسخة الأخيرة 2021-2022 ،وفي المقابل فاز الزمالك تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا (76 عاماً) بالدوري المصري.

والتقى الفريقان من قبل هذا اللقاء 5 مرات،بداية من عام 2004 وخلال المواجهات الخمس فاز الزمالك في ثلاث مناسبات مقابل فوز وحيد للهلال وتعادلا في مباراة واحدة.

وكان آخر لقاء بين الفريقين في أكتوبر 2018 على كأس السوبر السعودي المصري على ملعب مرسول بارك في الرياض انتهى بفوز الزمالك 2-1، ما يجعل سوبر لوسيل محطة ثأر للفريق الهلالي.

وقبل صافرة البداية أكد رامون دياز أن هدف الهلال الرئيسي هو الفوز بالمباراة التي وصفها بالقوية، من جهته،قال مدرب الزمالك :أعشق النهائيات ونتطلع في الزمالك لتحقيق الفوز أمام فريق قوي.

وشهد المؤتمر التقديمي للمباراة مشاركة النجمين عبدالله المعيوف حارس الهلال وشيكابالا نجم الزمالك ،وعبرا عن طموحات زملائهما واصرارهم على تحقيق الانتصار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tzsythv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"