عادي

«تورونتو السينمائي» يعرض «ذي لوست كينج»

14:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قدم المخرج البريطاني ستيفن فريرز الذي تضم مسيرته المهنية بأغلبها أعمالاً تتمحور على النظام الملكي البريطاني كفيلم «ذي كوين»، فيلمه الجديد «ذي لوست كينج» ضمن فعاليات مهرجان «تورونتو السينمائي».
ويتناول الفيلم الكوميدي الدرامي، القصة الحقيقية للمؤرخة الإسكتلندية الهاوية فيليبا لانجلي التي تتحدى كل العقبات لتبحث عن رفات تابع لريتشارد الثالث، وهو ملك بريطاني من القرن الخامس عشر كان مثيراً للجدل، ثم تجدها في أحد مواقف السيارات.
وقال الممثل ستيف كوجان الذي يؤدي دور البطولة إلى جانب الممثلة سالي هوكينز: إنّ «موت الملكة اليزابيث الثانية حدث أثّر جداً في البريطانيين».
وأضاف «لكن إن وضعنا هذا الموضوع جانباً، أعتقد أنّ فيلمنا لا ينطوي على هوس بالنظام الملكي بحد ذاته؛ بل يتناول تحديداً الملك ريتشارد الثالث الذي كانت صورته مهتزة».
وعُرض الجمعة فيلم «ذي وومن كينج» الذي يتناول أيضاً النظام الملكي ومن بطولة فيولا ديفيس وجون بوييجا. ويتناول العمل النساء المحاربات في مملكة داهومي في غرب إفريقيا خلال القرن التاسع عشر.
إلى ذلك، حضرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون في المهرجان لإنتاجها إلى جانب ابنتها فيلم «إن هير هاندز» الوثائقي الذي يتحدث عن حقوق المرأة في أفغانستان ويتناول قصة ظريفة غفاري، وهي إحدى أوائل رئيسات البلديات في البلاد ونجت من محاولة اغتيال.
https://tinyurl.com/2p87rskz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"