عادي

عرض فيلم صامت بعد 101 عام من فقدانه

23:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطة من الفيلم

إعداد: محمد عزالدين

يعرض فيلم «بيل باوندر» الصامت، الذي عثر عليه بمزاد علني، لأول مرة بعد 101 عام من فقدانه عام 1923، بمهرجان سان فرانسيسكو السينمائي الصامت في إبريل/نيسان المقبل.

وقال غاري هوجينز، من مدينة كانساس سيتي: «ذهبت لحضور مزاد مقام في أوماها، بحثاً عن أفلام نادرة أو قديمة، حيث كان يوجد موزع أفلام هناك، ولكنه توقف عن العمل منذ فترة طويلة، ووجدت بدار المزادات بعض الأفلام القديمة، ودفعت 20 دولاراً مقابل كومة منها، ولكن إحدى البكرات كانت تحتوي على رسم كاريكاتوري قديم لفت انتباهي، واستخدمت جهاز العرض لمعرفة محتوى تلك البكرة، لأفاجأ برؤية كلارا بو، أحد أكبر نجوم عصر الأفلام الصامتة».

وقال ديفيد ستين، مؤرخ هوليوود وكاتب السيرة الذاتية الرسمي لكلارا بو، والشخص الذي اشترى الفيلم من هوجينز: «إن بكرة هوجينز التي اشتراها، كانت لفيلم «بيل باوندر»، وهو فيلم كوميدي قصير كان يعتقد بأنه ضائع منذ فترة طويلة».

وأضاف: «الفيلم من بطولة كلارا بو، ذات ال 17 ربيعاً آنذاك، وهو أقدم أعمالها المعاد اكتشافها، وكانت شرائط الفيلم عام 1920، تصنع باستخدام النترات، وهي مادة كيميائية غير مستقرة وقابلة للاحتراق، لذلك اعتقدت، أن العثور على هذا الفيلم مجدداً، أمر مستحيل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ccr596j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"