عادي

محمد بن راشد: 22% النمو الاقتصادي للإمارات خلال العام 2022

12:41 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن النمو الاقتصادي لدولة الإمارات تجاوز نسبة 22% خلال العام 2022، مشيراً سموه إلى أن التجارة الخارجية للشهور الستة الأولى من العام الحالي تجاوزت تريليون درهم مقارنة بـ840 مليار درهم قبل الجائحة.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه، بقصر الوطن في العاصمة أبوظبي الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في الموسم الجديد.
وقال سموه في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «ترأست بقصر الوطن في العاصمة أبوظبي الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في الموسم الجديد.. استعرضنا في بدايته مؤشراتنا التنافسية والتنموية.. مؤشراتنا اليوم أقوى من مؤشراتنا قبل الجائحة ونمونا الاقتصادي أسرع منه قبل الجائحة وقطاعاتنا السياحية والتجارية والتنموية أضخم منها قبل الجائحة».
وأضاف سموه أن «دولة الإمارات بقيادة أخي محمد بن زايد، كانت الأسرع في تجاوز آثار الجائحة الأكبر التي مرت على البشرية وكانت الأكثر توازناً بين صحة الإنسان ومصالحه الاقتصادية»، لافتاً سموه إلى أنه «ما زالت الكثير من الدول في شرق العالم وغربه تعاني آثار الجائحة.. وما زالت التجارة العالمية لم تستعد قوتها بعد، ولكن دولة الإمارات أصبحت نموذجاً واستثناء عالمياً في سرعة وقوة النمو بعد الجائحة».
وشدد سموه على أن «مؤشراتنا التنموية اليوم حققت المركز الأول عالمياً في 156 مؤشراً مقارنة بـ121 قبل الجائحة.. و432 مؤشراً ضمن المراكز العشرة الأولى عالمياً مقارنة بـ314 قبل الجائحة.. نحن الأوائل عالمياً في جذب المواهب وفي البنية التحتية وفي مرونة القوانين وقدرتنا على التكيف وغيرها».
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: «تجارتنا الخارجية للشهور الستة الأولى من العام الحالي تجاوزت تريليون درهم مقارنة بـ840 مليار درهم قبل الجائحة.. نمونا الاقتصادي تجاوز نسبة 22% خلال العام 2022».
وأضاف سموه: «قطاعنا السياحي تجاوزت إيراداته 19 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، وبلغ إجمالي نزلاء الفنادق 12 مليون نزيل محققاً نمواً 42%.. والتوقعات انتعاشة سياحية قوية مع موسم الشتاء القادم».
وتابع سموه: «واعتمدنا في مجلس الوزراء الترخيص المؤقت لأول طائرة شحن في المنطقة تعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة بالكامل وبدون أية انبعاثات.. خطوة مهمة قد تساهم في تغيير مستقبل قطاع الشحن وتأثيراته البيئية».
وقال سموه: «وأقررنا عدداً من الاتفاقيات الدولية منها اتفاقية الشراكة الشاملة مع جمهورية إندونيسيا، واتفاقية مع مملكة إسبانيا للتعاون في مجال مكافحة الجريمة، واتفاقية مع الصليب الأحمر الدولي لإنشاء مكتب لهم في الدولة، وغيرها من اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي مع عدد من الدول».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mejhu7mb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"