عادي

دبي الأولى إقليمياً و23 عالمياً في أعداد الأثرياء

11:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: خنساء الزبير

أظهر بحث حديث لمراجعة أغنى مدن العالم لعام 2022 أن دبي تحتل المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمرتبة 23 عالمياً كموطن لـ 67900 مليونير، و202 سنتي مليونير، و13 مليارديراً.

يعد هذا التقرير جزء من سلسلة «تقرير المواطنين العالميين» الذي تم بالتعاون بين شركة «هينلي وشركاه» العالمية المتخصصة في استشارات الإقامة والمواطنة، وشركة «نيو وورلد ويلث» المتخصصة في دراسة ومتابعة الثروات.

وبالتقصي عن الـ 25 مدينة الأسرع نمواً من حيث ازدياد أعداد المليونير في الأشهر الستة حتى يونيو 2022 كانت دبي وأبوظبي والشارقة من المدن ذات الأداء القوي بشكل خاص خلال هذه الفترة، وأيضاً أداء المدن في ولايتي تكساس وفلوريدا؛ حيث تنقل الشركات الأمريكية مكاتبها الرئيسية بشكل متزايد إلى هاتين الولايتين، وجاءت أوستن، في تكساس، في الصدارة بينما نمت أيضاً هيوستن وويست بالم بيتش وميامي بقوة.

وذكر التقرير أن كلاً من دبي ومومباي وشينزن مدن تتنامى فيها أعداد الأثرياء بسرعة ومن المتوقع أن تدخل ضمن أفضل 20 مدينة بحلول عام 2030، وأن دبي تتمتع باقتصاد متنوع للغاية وهو قوي في العديد من القطاعات الرئيسية بما في ذلك المواد الأساسية والفنادق والخدمات المالية والنفط والغاز والعقارات وتجارة التجزئة والنقل؛ وتعد «تلال الإمارات» و«جميرا جولف إستيت» و«نخلة جميرا» من مناطق الأثرياء في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54sfxdrj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"