عادي

بايرن يصفع «نيو برشلونة»

محمد صلاح أكبر هداف في تاريخ ليفربول قارياً
00:27 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد بايرن ميونيخ عقدته لبرشلونة بعدما هزمه 2-صفر في الجولة الثانية من منافسات «مجموعة الموت» في دوري أبطال أوروبا، في ضربة قوية لمشروع النادي الكتالوني الجديد والذي كلفه دفع الكثير من الأموال في «الميركاتو الصيفي» لجلب لاعبين نجوم، مثل ليفاندوفسكي وكيسي وأندرياس كريستنسن وكوندي وألونسو.

وفاز بايرن في آخر 5 مباريات جمعته ببرشلونة، كان من بينها الحاق هزائم ثقيلة بمنافسه مثل 8-2، و3 -صفر مرتين، لكن الفريق الكتالوني الذي عجز عن التسجيل في آخر 3 مباريات جمعته مع بايرن، ظهر أقوى في مباراة الثلاثاء التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا أمام جمهور متحمس للانتصار، ولاسيما انه كان في تحد مع ليفاندوفسكي الذي ترك الفريق البافاري وفضل الرحيل إلى برشلونة.

وكان بمقدور برشلونة التقدم بهدفين على الأقل في الشوط الأول لولا رعونة ليفاندوفسكي وديمبلي ورافينيا وبيدري، كما كان رجال المدرب تشافي جيدين للغاية تحت الضغط العالي الذي يجيده بايرن ميونيخ بشكل مميز، لكن كالعادة تلقى «البارسا» هدفاً برأسية لوكاس هيرنانديز إثر ركلة ركنية في الشوط الثاني، ثم هدفاً ثانياً بعد 4 دقائق اثر مجهود فردي من ليروي ساني.

عرض برشلونة القوي جعل صحف كتالونيا تتحدث عن «الخسارة برأس مرفوعة»، لكن رغم العرض القوي لبرشلونة فإن ذلك لا يمنع من القول إن «نيو برشلونة» تلقى صفعة صغيرة من الفريق البافاري الذي أكد فوزه السابق عليه وتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وبقي برشلونة ثانياً برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن إنتر ميلان العائد بفوز جيد من أرض فيكتوريا بلزن التشيكي 2-صفر.

كان مدرب برشلونة تشافي راضياً إلى حد كبير عما شاهده الثلاثاء، في ميونيخ، قائلاً «سنأخذ الإيجابيات. ورغم أن النتيجة كانت سلبية، سنتعلم من الأخطاء».

وتابع « قمنا بما يكفي كي نستحق التعادل إن لم يكن الفوز. لم نستحق الهزيمة لكننا ارتكبنا الأخطاء في منطقتي الجزاء».

وضمن المجموعة الأولى سجل جويل ماتيب هدفاً من ضربة رأس في الدقيقة 89 ليقود ليفربول للفوز 2-1 على ضيفه أياكس أمستردام.

وخسر فريق المدرب كلوب مباراته الافتتاحية 4-1 على ملعب نابولي، وكان في طريقه لنتيجة أخرى مخيبة للآمال حتى قفز قلب الدفاع عالياً ليقابل تمريرة عرضية من ركلة ركنية بضربة رأس.

ووضع النجم المصري محمد صلاح أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 17 بعد تمريرة من ديوجو جوتا، قبل ان يعادل الغاني محمد قدوس لأياكس 1-1. وتجاوز صلاح بهدفه سجل أهداف الأسطورة ستيفن جيرارد مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا، على ملعب أنفيلد. ورفع صلاح رصيده إلى 15 هدفاً مقابل 14 فقط لجيرارد، كما أن النجم المصري أنهى صيامه التهديفي في دوري الأبطال، بعدما فشل في التسجيل خلال المباريات السبع الماضية.

وفي المباريات الأخرى، فاز باير ليفركوزن على أتلتيكو مدريد 2-صفر، وسبورتينغ لشبونة على توتنهام 2-صفر، واينتراخت فرانكفورت على مرسيليا 1-صفر، وكلوب بروج على بورتو 4-صفر.

https://tinyurl.com/ypr2j5r7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"