عادي

«دو» وشركة إنجازات تطوران نظام «حصنتك»

01:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اختارت كل من شركة «دو» التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة وشركة إنجازات، منصة إنترنت الأشياء «كيوميولوسيتي» Cumulocity من شركة «سوفت وير إيه جي» لتكون منصة إنترنت الأشياء الخاصة بنظام الحماية من الحريق وحماية الأرواح «حصنتك» التابع لوزارة الداخلية، لتسريع وقت الاستجابة والمحافظة على أعلى معايير السلامة من الحرائق.

وسيتم من خلال هذه المنصة المطوّرة مراقبة المباني والممتلكات للكشف عن تسرب الدخان وكشف الحرائق على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، حيث تتماشى هذه الخطوة مع مبادرات المدن الذكية في دولة الإمارات.

ويقوم النظام الجديد المطوّر بربط أكثر من 25,000 مبنى بنقطة للسلامة والحماية من الحريق مع مركز تلقي الإنذارات في «حصنتك» عبر تجهيزات إرسال الإنذار التي تم تثبيتها في جميع المباني.

وقال أيمن السبيعي المدير العام لشركة «حصنتك» «تُعد حصنتك من بين خدمات السلامة العامة وإنقاذ الأرواح والحماية من الحريق في العالم، وهي مصممة لإنقاذ الأرواح والممتلكات، إضافة إلى ضمان أعلى مستويات صيانة المباني وأنظمة السلامة».

وأشار مارتن تار الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في «دو» الى أن منصة «سوفت وير إيه جي» لإنترنت الأشياء ترتقي بالحماية إلى المستوى الأعلى.

وأعرب رامي كشلي نائب رئيس أول في شركة سوفت وير إيه جي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا عن سعادته بالمساهمة في إعادة تعريف تجربة السلامة من الحرائق في الدولة.وام

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3xv8w7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"