عادي
هل يتصدر البطائح في حال كسب قضية توماس؟

«الراقي» يقتحم المثلث الذهبي بأفضل انطلاقة لفريق صاعد

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى
واصل البطائح الوافد الجديد لدوري أدنوك للمحترفين حضوره القوي وحقق أفضل انطلاقة لفريق صاعد في دوري الأضواء عندما نجح في حصد الفوز الثاني بتغلبه على بني ياس بهدف البرازيلي لورينسي في ملعب النار بالشامخة.

بهذا الفوز الثاني أعلن الراقي عن سعيه لكتابة تاريخ جديد في مسابقة الدوري بعد أن اقتحم الوافد الجديد المثلث الذهبي برصيد 6 نقاط خلف الشارقة والجزيرة.

قد يصعد البطائح إلى المركز الأول مناصفة مع «الملك» والجزيرة في حال كسب الشكوى التي تقدم بها، بدعوى مشاركة الأرجنتيني توماس مع فريق الوصل رغم عدم شرعية ذلك، كونه كان موقوفاً بعقوبة انضباطية في دوري بلاده، قبل مجيئه إلى الإمارات.

ولم يتوقف البطائح عن تحقيق الأرقام بعدما حافظ حارس مرماه زايد الحمادي على نظافة شباكه 180 دقيقة،في مباراتي بني ياس واتحاد كلباء.

وفي المقابل، تلقى بني ياس الخسارة الثانية توالياً وتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز التاسع.

وشهدت المباراة عودة النجم الدولي السابق أحمد خليل لاعب البطائح الذي شارك لأول مرة بعد غياب طويل عن الملاعب ونزل في الدقيقة الأولى من الزمن الإضافي ما يؤكد عودة «القناص» تدريجياً في الجولات المقبلة.

ويدين «الراقي»بالفوز إلى لاعبه البرازيلي لورنسي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 57 بمجهود فردي رائع ومنح فريقه 3 نقاط مهمة. ويبدو أن البطائح عازم على كسر قاعدة «الصاعد هابط» مبكراً، إذا ما واصل حضوره المميز ونتائجه الإيجابية.

أما الخسارة الثانية ل«السماوي» على الرغم من أفضليته على مستوى الاستحواذ والفرص تؤكد أن الجهاز الفني يحتاج إلى وقفة في فترة توقف الدوري حتى يصحح المسار ولا يقع في دوامة النتائج السلبية التي كان عليها في الموسم السابق.

من جانبه، أشاد البرازيلي كايو زاناردي، مدرب البطائح، بما قدمه لاعبوه في المباراة وعبر عن سعادته بالفوز وحصد النقطة السادسة.

وقال: لاعبو البطائح قدموا أداءً تكتيكياً رائعاً، ولعبوا بروح قتالية ساعدتهم على تحقيق فوز مستحق و3 نقاط مهمة.

وأشار البرازيلي إلى أن البطائح حقق بداية قوية وجيدة لمشواره الأول في دوري المحترفين، ويتمنى استمرار تركيز اللاعبين العالي، والاستفادة من فترة التوقف لتحقيق المزيد من الانسجام.

وعن شكوى البطائح ضد مشاركة لاعب الوصل فالكايو: «لا أركز على الشكوى، ولكن على أداء فريقي، وأمر الشكوى متروك لإدارة النادي».

وأوضح زاناردي أن البطائح لم يخطط للتواجد في القمة، وقال: هدفنا هو التعامل مع كل مباراة على حدة، وحصد أكبر عدد من النقاط لتأمين بقائنا في دوري المحترفين الموسم المقبل.

وفي المقابل، أرجع الروماني دانيل إيسايلا، مدرب بني ياس فريقه إلى سوء الحظ وإهدار العديد من الفرص، مبيناً أنه ليس قلقاً على الفريق، لكن على ضياع نقاط كانت في متناول اليد.

وقال إيسايلا: هذه هي كرة القدم، قد تلعب جيداً ولا يحالفك التوفيق، أهدرنا فرصاً بالجملة، ومن الممكن أن يكون الحظ بجانبنا ونسجل في مباراة قادمة. واستشهد مدرب بني ياس بمباراة برشلونة وبايرن ميونيخ وذكر أن الفريق الكتالوني سيطر على المباراة والفريق الألماني هو من فاز بعدما نجح في تسجيل الأهداف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f4cab59

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"