عادي

فوز مثير للشارقة على بطل تونس في «عربية اليد»

21:03 مساء
قراءة دقيقتين

تمكن فريق رجال كرة اليد بنادي الشارقة الرياضي من انتزاع فوز مهم ومثير على فريق الإفريقي التونسي، صاحب الأرض والجمهور، بنتيجة 28 – 27 الثلاثاء، في ختام مباريات الدور التمهيدي لبطولة الأندية العربية ال 37 لكرة اليد، والتي تحتضنها مدينة الحمامات التونسية خلال الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر الجاري، لتتساوى فرق المجموعة الأولى الثلاث،وهي الشارقة والسالمية الكويتي،والإفريقي برصيد 4 نقاط،بعد انسحاب فريق أمل سكيكدة الجزائري.

وينتظر الملك الشرقاوي حسابات ترتيب المجموعتين،حيث ضمن الزمالك المصري بشكل كبير صدارة المجموعة الثانية،ويتنافس الترجي التونسي والكويت الكويتي على الوصافة،ثم مولودية الجزائري.

ورُغم الغيابات التي يعاني منها الشارقة بسبب الإصابات وظروف العمل التي حرمت 5 لاعبين من الأعمدة الأساسية للملك الشرقاوي من المشاركة في هذا المحفل العربي، ورُغم الخسارة أمام السالمية في افتتاح المجموعة، إلا إن رجال الملك الشرقاوي تمكنوا من تقديم مستوى عال أمام بطل تونس على أرضه و وسط جماهيره المتحمسة، ليُنهي الشارقة الشوط الأول متقدماً ( 13 - 12 )، كما استطاع أن يحافظ على فارق التقدم بهدف طوال الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بتفوق الشارقة 28-27، ويحصل حارس الملك محمد الطاهر، على جائزة رجل المباراة.

وتكتسب هذه النسخة أهمية خاصة بعدما منح الاتحاد الدولي لكرة اليد الحق لبطل الأندية العربية بالمشاركة في كأس العالم للأندية «سوبر غلوب» 2022 المقررة إقامتها بالمملكة العربية السعودية أكتوبر المقبل.

ويذكر إن نظام البطولة العربية لكرة اليد يبدأ بالدور التمهيدي بنظام دوري المجموعات من مرحلة واحدة، ثم يلتقي في الدور ربع النهائي، المتصدران في كل مجموعة مع أصحاب المركز الرابع، ووصيفا المجموعتين مع الحاصلين على المركز الثالث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry39xsw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"