عادي
«دبي تبادر» للاستدامة:

سكان دبي وزوارها استهلكوا 800 ألف لتر مياه من محطات إعادة التعبئة

16:04 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
كشفت مبادرة «دبي تبادر» للاستدامة عن استهلاك سكان وزوار دبي لأكثر من 800 ألف لتر مياه من محطات إعادة التعبئة في المناطق الرئيسية في الإمارة ما أسهم في توفير ما يزيد على مليون و600 ألف عبوة بلاستيكية صالحة للاستخدام مرة واحدة حتى الآن.
يأتي هذا الإنجاز في إطار جهود شركة «طلبات الإمارات» - الشريك المؤسس الوحيد لمبادرة «دبي تبادر» للاستدامة التي أطلقها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، منتصف فبراير الماضي - لتزويد المجتمعات التي تعمل فيها بالمياه المستدامة والارتقاء بصحة وسلامة سائقي التوصيل من خلال تأمين وصولهم إلى محطات المياه على مدار العام.
وأعلنت «طلبات الإمارات»، النتائج التي حققتها خلال الأشهر الستة الماضية في إطار المبادرة الرامية إلى تقليل استخدام عبوات المياه البلاستيكية الصالحة للاستعمال مرة واحدة، حيث أسهمت عبر 20 محطة لإعادة تعبئة المياه منتشرة في مختلف أنحاء إمارة دبي، بنسبة تتجاوز 45% من إجمالي العبوات التي نجحت بتوفيرها مبادرة «دبي تبادر» للاستدامة.
وقالت تاتيانا رحال، المديرة العامة: يسرنا إعلان النتائج التي حققناها خلال الأشهر الستة الماضية في إطار هذه المبادرة التي تتخطى حدود نشر الوعي حول تأثير البلاستيك على البيئة إلى توفير حل مبتكر يساهم بشكلٍ إيجابي في تغيير سلوكيات المجتمع على نطاق واسع. كما يسعدنا استفادة سائقينا وجميع سائقي التوصيل في الشركات الأخرى من محطات إعادة تعبئة المياه المجانية ولا سيما خلال فصل الصيف.
ولفت يوسف لوتاه، المدير التنفيذي للتطوير والاستثمار في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي نائب رئيس مبادرة «دبي للسياحة المستدامة» إلى أن مبادرة «دبي تبادر» تندرح في إطار أهداف قيادتنا الحكيمة الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي بوصفها وجهة مستدامة ورائدة، وجعلها المدينة الأفضل في العالم للعيش والعمل والزيارة.
وقال إن قوة تكامل الشراكات بين القطاعين العام والخاص في دبي تعد من الجوانب الضرورية لتحقيق استراتيجية الاستدامة حيث شكلت نموذجاً فريداً تجلت ملامحه مع نجاح المبادرة التي شجعت على استمرار مشهد التعاون والشراكات بين الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص لتحقيق النمو المستدام.
وتمكنت «طلبات» من توزيع عبوات المياه القابلة لإعادة الاستخدام إلى أكثر من 15 ألف سائق و1000 موظف و1300 فرد في المجتمع، للمساهمة في إحداث تغيير إيجابي في السلوك المجتمعي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymspnfdf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"