عادي

رئيس الدولة والمستشار الألماني: الحوار والدبلوماسية السبيل لمعالجة الأزمات

رئيس الدولة يستقبل مستشار ألمانيا ويبحثان مسارات التعاون والمستجدات الإقليمية والدولية
00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
1
رئيس الدولة يبحث ومستشار ألمانيا تعزيز الشراكة الاستراتيجية

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، أولاف شولتس مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة.

1

ورحب سموه، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، بالمستشار الألماني، متمنياً لبلده الصديق وشعبه، دوام التقدم والازدهار.

1

وقال سموه على «تويتر»: «تجمعنا صداقة وثيقة وشراكة استراتيجية متميزة مع ألمانيا الاتحادية.. سعدت باستقبال المستشار أولاف شولتس، لدفع هذه العلاقات قدماً وتمكين النمو الاقتصادي المشترك والمستدام عبر تعزيز التعاون في مجالات ذات أولوية تشمل أمن الطاقة والحد من الانبعاثات والعمل المناخي».

1

وبحث الجانبان مسارات التعاون والفرص المطروحة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين خلال المرحلة المقبلة، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، إضافة إلى الطاقة المتجددة والأمن الغذائي، والعلوم والتكنولوجيا المتقدمة، والجهود المشتركة في معالجة التغير المناخي والحفاظ على البيئة واستدامتها.

الصورة
1

كما استعرض سموه، ومستشار ألمانيا، عدداً من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأكدا في هذا السياق، أن التعاون والحوار وتغليب الحلول الدبلوماسية، هو السبيل لمعالجة مختلف القضايا والأزمات، ومواصلة النمو الاقتصادي والاستقرار السياسي، وتحقيق مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمستقبلية.

الصورة
1

وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى العمل المشترك لتحقيق مزيد من التطور في مسار العلاقات الثنائية، والبناء على ما تحقق خلال السنوات الماضية. كما تطرق اللقاء إلى أهمية مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28)، الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال العام المقبل.

الصورة
1

كما التقى صاحب السمو، رئيس الدولة، الوفد الاقتصادي الذي يرافق المستشار الألماني، وتبادل سموه، معهم الأحاديث الودية، حيث يشارك الوفد في اجتماعات مع وفد اقتصادي إماراتي على هامش زيارة مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية إلى الدولة.

الصورة
1

حضر اللقاء، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، والدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو، رئيس الدولة، وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، عضو المجلس التنفيذي، والوفد المرافق لمستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية. (وام)

الصورة
رئيس الدولة
https://tinyurl.com/28p84bk7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"