عادي

«ربع قرن» تُحفّز أجيال المستقبل على الابتكار التقني والبرمجي

19:13 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من مشاركة ناشئة الشارقة في برنامج مبرمج القرن
من مشاركة سجايا فتيات الشارقة في برنامج مبرمج القرن
من مشاركة أطفال الشارقة في برنامج مبرمج القرن
جانب من مشاركة منتسبي الشارقة لتطوير القدرات في برنامج مبرمج القرن

تُطلق مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مسابقة مبرمج القرن، تحت شعار «نبتكر لغد أفضل»، وذلك تحفيزاً لطاقات أجيال المستقبل على الابتكار التقني والإبداع البرمجي، وتمكينهم من توظيف التكنولوجيا في بناء وتصميم مشاريع مبتكرة تنعكس إيجاباً على المجتمع المحلي والإماراتي.

تحرص المؤسسة من خلال المسابقة، على إتاحة الفرصة للأطفال والشباب المتميزين في مجال البرمجة، لإبراز مهاراتهم ودعم أفكار مشاريعهم الإبداعية وترجمتها على أرض الواقع، إسهاماً في رفد إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة بجيل من الكفاءات المؤثرة والفعّالة المواكبة لمتطلبات سوق العمل وروح العصر الذي تُعد التكنولوجيا من أهم أدواته، جيل قادر على المشاركة في تحقيق التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة في مختلف القطاعات.

وتركز المسابقة على التنافس بين المشاركين في 7 مجالات تدور في فلك، المساحات الخارجية والمباني العامة، المواصلات، الاحترام والاندماج المجتمعي، إضافة إلى المشاركة المجتمعية، الاتصال وتقنية المعلومات، التوظيف، والدعم المجتمعي والخدمات الصحية.

وتتيح المؤسسة فرصة المشاركة في المسابقة، للفئات العمرية من 8 إلى 12 عاماً، ومن 13 إلى 17 عاماً، ومن 18 إلى 31 عاماً، مع التركيز على غرس قيم التعاون والعمل الجماعي في نفوسهم، عبر اعتماد منهجية تشكيل فرق لخوض منافسات المسابقة بشرط ألا يزيد عدد الفريق الواحد على 4 مشاركين.

وفتحت باب التسجيل للمشاركة في المسابقة من الآن وحتى 9 أكتوبر، فيما تُستقبل المشاركات حتى 15 أكتوبر 2022، عبر الرابط www.rqstem.ae، وسيتم تقييم المشاركات من قبل لجنة مختصة وفقاً لمجموعة من المعايير تتمثل في فكرة المشروع وتصميمه، ومستوى برمجته ومدى فائدته للمجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/x2kt4urz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"