عادي

الأسرة المالكة تباشر مهامها مع انتهاء الحداد على إليزابيث الثانية

02:12 صباحا
قراءة دقيقتين

تعود العائلة المالكة في بريطانيا إلى أداء مهامها الرسمية مع انتهاء فترة الحداد على الملكة الراحلة إليزابيث الثانية. وسيجري أمير وأميرة ويلز زيارة إلى البلد للمرة الأولى منذ تقلدهما مناصبهما، بحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

ولم تؤد العائلة الملكية الواجبات الرسمية إلا عند اقتضاء الحاجة منذ وفاة الملكة في 8 سبتمبر/أيلول، وارتدى أفراد الأسرة الملابس السوداء تعبيراً عن الاحترام في الأماكن العامة.

وبداية من أمس الثلاثاء، أصبح أفراد العائلة المالكة قادرين على أداء أدوارهم الرسمية الطبيعية بالكامل بعد فترة حداد استمرت سبعة أيام من بعد جنازة الملكة.

وقضى ويليام وكيت يوم الثلاثاء في السفر عبر ويلز، لزيارة هوليهيد في أنجلسي في الشمال، وسوانزي في جنوب غرب ويلز. وكان الزوجان قد وعدا بالزيارة في أقرب فرصة بعد وفاة الملكة لبدء «تعميق الثقة والاحترام» لشعب ويلز.

وكانت آخر زيارة رسمية أجراها الزوجان إلى ويلز في يونيو/حزيران إلى قلعة كارديف عندما كانا لا يزالان دوق ودوقة كامبريدج، استعداداً لحفل اليوبيل البلاتيني.

وأدى الملك تشارلز، مهمة واحدة من مهامه الرسمية خلال فترة الحداد من خلال إجراء مكالمة هاتفية مع المستشار كواسي كوارتنج، مساء الخميس، عشية ميزانيته المخفضة.

وأشاد أمير وأميرة ويلز، بالمتطوعين والموظفين الذين التقوهم في وندسور ذاك اليوم نظير جهودهم بالمراسم المرتبطة بقداس الملكة.

وسافر الملك إلى إسكتلندا بعد فترة وجيزة من تشييع جنازة الملكة، الإثنين، وقد يبقى بمنزل بيركال حتى أول أكتوبر/تشرين الأول، وفقاً للتقليد الذي وضعته الملكة الراحلة.

من جانب آخر، كشف قصر باكنغهام النقاب عن الرمز الملكي الجديد لعاهل بريطانيا الملك تشارلز، الذي سيظهر على المباني الحكومية وصناديق البريد.

ويتكون الرمز، الذي اختاره الملك الجديد من مجموعة من التصميمات التي أعدتها كلية الأسلحة، من حرفي «سي» و «آر» اللذين يمثلان اسمي تشارلز وريكس، وتعني ملك باللاتينية، مع صورة للتاج الملكي. وستستخدم نسخة في إسكتلندا تحتوي على التاج الإسكتلندي. وسيحل الرمز الملكي الجديد محل رمز الملكة الراحلة إليزابيث، «إي2آر»، التي توفيت هذا الشهر بعد جلوسها على العرش 70 عاماً.

وقال قصر باكنغهام في بيان: «على كل منظمة مراعاة استبدال الرمز الملكي، وستكون العملية تدريجية». (وكالات)

https://tinyurl.com/45v7hn2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"