عادي
عبدالله بن طوق: تنافسية عالية في البنية التحتية للقطاع

الإمارات تشارك في اجتماعات «الإيكاو» في مونتريال

20:40 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

تُشارك دولة الإمارات من خلال الهيئة العامة للطيران المدني بوفد رفيع المستوى في اجتماعات الدورة ال41 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي «الإيكاو» برئاسة عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، وسيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة، وعدد من مسؤولي الهيئة وممثلين عن قطاع الطيران المدني بالدولة.

وتعقد «الإيكاو» هذه الدورة، في مدينة مونتريال بكندا خلال الفترة من 27 سبتمبر/ أيلول حتى 7 أكتوبر/ تشرين الأول، حضورياً بعد انحسار جائحة «كورونا» والبدء بتعافي الدول تحت شعار «إعادة ربط أنحاء العالم» وذلك بحضور الدول الأعضاء في المنظمة والبالغ عددها 193 دولة إلى جانب مشاركة عدد من المنظمات الدولية.

مجلس المنظمة

كما ستشهد أعمال اجتماعات الدورة ال41 للجمعية العمومية، انتخاب الدول الأعضاء في مجلس المنظمة، والتي تقدمت دولة الإمارات لإعادة الترشح لعضوية المجلس عن الفئة الثالثة للسنوات 2022-2025. وكانت الدولة قد بدأت جهود التنسيق الدولي، منذ العام الماضي، لضمان إعادة الترشح لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني لدورة جديدة، وذلك من خلال عدد من الزيارات الدبلوماسية والمشاركة في عدد من المحافل الإقليمية والدولية ذات الصلة.

تنافسية عالية

وقال عبدالله بن طوق المري: «إن دولة الإمارات تُمثل اليوم قوة مؤثرة في حركة الطيران المدني على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتتمتع بتنافسية عالية في البنية التحتية والتكنولوجية المرتبطة بهذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى تصنيف الدولة ضمن المراتب الأولى عالمياً في معايير سلامة وأمن الطيران، وذلك في ظل رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، التي أسهمت في بناء قطاع طيران قوي وقادر على المنافسة».

وتابع أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات تعاون وطيدة مع منظمة الطيران المدني «الإيكاو» منذ 1972، وتحرص على دعم كافة جهود المنظمة الرامية نحو تعزيز كفاءة وسلامة وأمن بيئة الطيران الدولي.

وأشار إلى أن إعادة ترشح دولة الإمارات إلى عضوية مجلس منظمة الطيران المدني، تأتي تماشياً مع المكانة الرائدة التي تحتلها دولة الإمارات على الصعيد العالمي.

سيف السويدي: دور فاعل في قضايا الأمن والسلامة وحماية البيئة

وأكد سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن دولة الإمارات تمتلك الكثير من العوامل التي تؤهلها للفوز بمقعد بمجلس المنظمة؛ حيث تحتل الدولة المركز الأول إقليمياً في الشحن الجوي وحيوية قطاع الطيران المدني مع وجود بنية تحتية متطورة عبر 8 مطارات دولية، إضافة إلى 6 شركات وطنية للنقل الجوي، 4 منها ضمن الطيران الاقتصادي، كما تمتلك حالياً نحو 887 طائرة مسجلة بالإضافة إلى مراكز التدريب المتخصصة.

كما أشار سيف محمد السويدي إلى أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقة وثيقة بمنظمة الطيران المدني الدولي منذ عام 1972ودعم أهدافها الاستراتيجية، وإلى دور الإمارات الفاعل في الكثير من القضايا الحيوية المتعلقة بالأمن والسلامة وحماية البيئة لقطاع الطيران المدني على المستوى الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3svae3xy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"