عادي
ضمن أنشطة برنامج «أسلوب حياة صحي»

«التثقيف الصحي» تنظم «امشِ لقلبك» بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب

19:21 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

نظمت إدارة التثقيف الصحي، بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، فعالية «لنمشِ» تحت شعار «امشِ لقلبك»، بالتزامن مع «اليوم العالمي للقلب»، وضمن أنشطة برنامج «أسلوب حياة صحي».

وتهدف الفعالية التي شهدت مشاركة أكثر من 100 طالب وطالبة، وعدد من كبار السن ومجموعة من الموظفين، إلى تعزيز الوعي الصحي، بأهمية رياضة المشي ودورها في الحفاظ على الصحة والسلامة العامة، والوقاية من الأمراض المزمنة.

حضرت الفعالية إيمان راشد سيف، مديرة ادارة التثقيف الصحي، وعبدالله الحريمل، المدير التنفيذي لقطاع الشركات الجديدة في «تعاونية الشارقة» وسعيد العاجل، الخبير في مجلس الشارقة الرياضي. وتضمنت الفعاليات التي أقيمت في مركز الرحمانية، بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، ودائرة الخدمات الاجتماعية، ومركز الشارقة للتطوع، ومجلس ضاحية الرحمانية، وجمعية الشارقة التعاونية، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ونادي البطائح الرياضي، وأطفال حضانة الرحمانية، تنظيم أنشطة رياضية قدمها نخبة من المختصين الرياضيين من نادي سيدات الشارقة ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، إلى جانب عقد ورش تثقيفية عن أهمية رياضية المشي، وندوات تعريفية عن البرامج والمشاريع التي تطلقها إدارة التثقيف الصحي، فضلاً عن تقديم فحوص طبية مجانية وهدايا عينية للمشاركين.

وأكدت إيمان راشد سيف، حرص الإدارة على تعزيز صحة أفراد المجتمع، بتوجيه الجهود نحو إطلاق البرامج التثقيفية والتوعوية بطرق مبتكرة وأساليب تحفيزية تضمن ترسيخ الممارسات الصحية، وتمكن من الوعي الصحي المتكامل المبني على أسس علمية دقيقة، عملاً بتوجيهات قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بهدف تعزيز جهود الشارقة لتكون المدينة الصحية الأولى في المنطقة والعالم.

وأشارت إلى أن الهدف من الفعالية التشجيع على ممارسة رياضة المشي وتحويلها جزءاً لا يتجزأ من الثقافة الاجتماعية وأسلوب الحياة الصحي في إمارة الشارقة، ولا سيما أنها من أهم الممارسات الصحية، حيث تشير الدراسات الطبية إلى أنها تسهم في خفض معدل الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 30%، وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywwpwjkm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"