عادي

«التثقيف الصحي» بالشارقة تطلق المرحلة الثانية لبرنامج «وازن»

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين

أطلقت إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، المرحلة الثانية لبرنامج «وازن»، خلال مؤتمر صحفي نظمته بحضور جامعة الشارقة ممثلة بكلية العلوم الصحية، ودائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية ودائرة الموارد البشرية، وعدد من ممثلي الدوائر الحكومية.

وبرنامج «وازن» إحدى مبادرات الإدارة وتقام فعالياته سنوياً تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بهدف ضمان بيئة عمل صحية لجميع الموظفين في حكومة الشارقة.

وأعلنت إيمان راشد سيف، مديرة إدارة التثقيف الصحي، إطلاق 12 معياراً ستدرس على 22 مؤسسة، بحيث تشمل الدراسة 80 % من الموظفين في حكومة الشارقة، والمتمثلة في بيئة العمل المحيطة والوقاية من الحوادث المهنية وتحسين بيئة العمل النفسية والإجتماعية وتشجيع المشاركات المجتمعية، والتشجيع على ممارسة النشاط البدني أثناء ساعات العمل والإقلاع عن التدخين والإحالة الى الرعاية الصحية الأولية ودعم كل من الأمومة والأبوّة والحدّ من التعرض للمخاطر الفردية والتأهب للطوارئ والكوارث، ودعم الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت أن المرحلة الثانية تأتي في إطار سعي الإدارة إلى تعزيز الوعي الصحي والإهتمام بصحة الموظف لأنه الركيزة الأساسية للنهوض بالمجتمع، متوجهة بالشكر إلى سموّ الشيخة جواهر، على دعمها المتواصل ورعايتها الكريمة لمبادرات ومشاريع الإدارة التي تتطلع عبرها للمساهمة الفاعلة في تعزيز جهود الشارقة لتكون المدينة الصحية الأولى في المنطقة والعالم.

وتمكن برنامج «وازن» من حجز مكانة مهمة له على قائمة الفعاليات والمشاريع الصحية التي تنظم في الدولة ونجح على مدار السنوات السابقة في تحقيق إنجازات كبيرة تمثلت عبر شراكة الإدارة الاستراتيجية مع جامعة الشارقة في هذا البرنامج من مراجعة معايير المؤسسات الصحية بمشاركة 15 عالماً وخبيراً، والمساهمة في تطبيق المعايير على نطاق 91 دائرة ومؤسسة تتبع حكومة الشارقة فيها نحو 7 آلاف موظف، وإجراء دراسة نوعية بالتعاون مع معهد الدراسات الوظيفية في المملكة المتحدة لدراسة العمل عن بعد وتأثيرها في الرفاهية الصحية لموظفي حكومة الشارقة بمشاركة 1796 موظفاً، حيث عرضت الدراسة خلال اجتماع الطاولة المستديرة في حفل توزيع جوائز المؤسسات الصحية العالمية في الولايات المتحدة. كما أجري المسح الصحي الأول لموظفي حكومة الشارقة بمشاركة 4700 موظف في مناطق الوسطى والشرقية، وتبين عبرها أن 78% من الموظفين لديهم اهتمام في تلقي التوعية الصحية. وأيد 90% منهم تنفيذ مبادرات التوعية الصحية في مقار عملهم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7yaxv7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"