عادي
نظمتها «جمعية أصدقاء مرضى الكلى» في الشارقة

مبادرة «اطمئنان» تلبّي احتياجات مرضى الكلى بالمستشفيات

19:52 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: سارة البلوشي

نظمت «جمعية أصدقاء مرضى الكلى»، إحدى الجمعيات التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، مبادرة إنسانية للمرة الثالثة بعنوان «اطمئنان»، وتهدف لزيارة مستشفيات الدولة، للاطمئنان على مرضى الكلى وتلبية احتياجاتهم، ومساعدتهم معنوياً.

ففي الربع الأول من هذا العام، تضمّنت المبادرة زيارة ل«مستشفى القاسمي العام»، و«مستشفى القاسمي للنساء والأطفال والولادة» بالشارقة. وأخيراً زار وفد من الجمعية، بحضور منى الحواي، رئيسة مجلس إدارة الجمعية ويرافقها أعضاء مجلس الإدارة، منهم فاطمة المغني، وعائشه زايد، وعائشة المؤذن، «مستشفى إبراهيم بن حمد عبيد الله»، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية برأس الخيمة يوم 21-12-2023، حيث قدمت رئيسة الجمعية شيكاً بقيمة 100 ألف درهم، لدعم مرضى الكلى المعسورين.

وأكدت منى الحواي، أن مبادرة «اطمئنان» الإنسانية امتدت طوال عام 2023، وتعد إحدى أهم المبادرات السنوية الميدانية التي تحرص الجمعية على تنظيمها، سعياً لدعم تلك الفئة الحساسة المصابة بأمراض الكلى، والرد على استفساراتهم وطلباتهم من قرب، بالرغم من توافر بيانات التواصل الرسمية الخاصة بالجمعية والمتاحة في مواقع التواصل، إلى جانب تعزيز التواصل والتعاون مع مستشفيات القطاع الصحي بالدولة، من مقدمي الرعاية الصحية لمرضى الكلى، للوصول إلى مجتمع سليم ومعافى من أمراض الكلى.

وقالت إن زيارتنا الأخيرة للمستشفى اجتماع مثمر مع الإدارة بحضور الدكتور يوسف الطير، مدير المستشفى، حيث استهدف بحث سبل التعاون لتحسين خدمات الرعاية الصحية لمرضى الكلى إلى جانب المساهمة في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لهؤلاء المرضى. فضلاً عن تجول الوفد في قسم غسل الكلى بالمستشفى، لتفقّد حالة المرضى والاطمئنان على سير العمليات الطبية، ودعم المرضى نفسياً ومعنوياً خلال توزيع الهدايا الرمزية التي تشير إلى استمرارية الدعم والتضامن معهم في رحلتهم الطبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2a5m9tfk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"