عادي

إدارة التثقيف تطلق حملتها «هلال الصحة»

02:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إدارة التثقيف تطلق حملتها «هلال الصحة»

الشارقة: سارة البلوشي

تطلق إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حملتها السنوية «هلال الصحة»، لتسليط الضوء على أبرز الممارسات الصحية والغذائية الواجب اتباعها خلال الشهر الفضيل.

وأكدت إيمان راشد سيف، مدير الإدارة، أن الإدارة، ومن خلال إطلاق حملات وتقديم برامج تثقيفية وتوعوية مدروسة تستهدف كافة الفئات وعلى مدار العام، تسعى إلى المحافظة على صحة أفراد المجتمع، ورفع الوعي بالعادات والسلوكيات الصحية، انطلاقاً من رؤيتها ورسالتها في بناء مجتمع صحي معافى، وترسيخ سمعة ومكانة الشارقة، باعتبارها أول مدينة صحية في الشرق الأوسط.

وقالت إن الشهر المبارك فرصة لتعزيز مناعة الجسم والوقاية من الأمراض، مشيرة إلى أن الحملة تتضمن برامج تثقيفية مهمة ومتميزة، ويأتي تنظيمها انسجاماً مع رؤى وتوجيهات قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بضرورة العمل على إطلاق البرامج والمبادرات لتحسين السلوكيات المرتبطة بالصحة.

تتضمن الحملة جلسات افتراضية يقدمها مختصون في المجالات الصحية والتغذوية، فضلاً عن نشر وصفات صحية للأطعمة محسوبة السعرات الحرارية، مع التركيز على الوصفات الشعبية، وإعدادها باستخدام البدائل الصحية، إضافة إلى 15 مادة فيلمية للتوعية بعادات صحية في رمضان تقدمها المثقفات الصحيات. وسيتم إطلاق بودكاست هلال الصحة عن طريق نشر حلقات صوتية متنوعة عن السلوكيات الرمضانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/432zuk4s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"